الرئيسية » أخبار محلية » الصفدي: لست منتميا الى تيار المستقبل بل في تحالف انتخابي معه
شدد وزير الاقتصاد والتجارة محمد الصفدي أنه لم يكن في أي يوم من ضمن تيار "المستقبل" بل في تحالف انتخابي معه، بدأه في الـ2005 من خلال "التكتل الطرابلسي" الذي عمل تيار المستقبل على فرطه بعدما اتخذ موقفا ضد

الصفدي: لست منتميا الى تيار المستقبل بل في تحالف انتخابي معه

شدد وزير الاقتصاد والتجارة محمد الصفدي  أنه لم يكن في أي يوم من ضمن تيار “المستقبل” بل في تحالف انتخابي معه، بدأه في الـ2005  من خلال “التكتل الطرابلسي” الذي عمل تيار المستقبل على فرطه بعدما اتخذ موقفا ضد انتخاب رئيس جمهورية بالنصف زائد واحد.

وذكّر الصفدي بأنه في الـ2005 والـ2009 نال أعلى نسبة أصوات، كما أن النائب قاسم عبد العزيز نال في العام 2005 و2009 أعلى الأصوات في قضاء المنية ـ الضنية، وقال: “أهلنا في الشمال هم الذين جعلونا نواباً ولا فضل لأي أحد غيرهم في ذلك” وأوضح أنه أعلن حياده في انتخابات المنية-الضنية وقوفا عند إرادة عائلاتها التي أرادت أن تختار بنفسها بديلا للنائب الراحل هاشم علم الدين، مشددا على أنه لم يكن هناك معركة سياسية بين 8 و14 آذار.
وقال الصفدي: “أنا لم أسع إلى قطع علاقتي بتيار المستقبل ولكن إذا أراد ذلك فهذا شأنه، وفي جميع الأحوال أتمنى للرئيس الحريري كل النجاح في مهمته فهو رئيس للحكومة وأنا وزير فيها”.

وعن تقارب الحريري – كرامي قال الصفدي إن كل منهما أدرى بمصلحته وشدد على أن العلاقة السياسية والشخصية جيدة بكل من الرئيس ميقاتي والوزير فرنجية.

وعن تغيبه عن مجلس الوزراء وجلسة الحوار، أوضح الصفدي أن موعد جلسة الحوار تغير من 3 إلى 17 حزيران وهو كان مرتبطا بزيارة الصين في 15 حزيران وقبلها كان في زيارة رسمية إلى كندا لحضور مؤتمر حول تأثيرات الأزمة المالية على الاقتصاد العالمي.

وأشار الصفدي إلى أن تحفظه على الموازنة يعود إلى أنها أولاً وضعت من دون أن تكون مقرونة برؤية اقتصادية، وثانياً لأنها تحمّل الخزينة العامة أعباء إضافية بقيمة ملياري دولار لتمويل مشاريع البنى التحتية”.

وقال: “أنا مع هذه المشاريع التي يمكن تمويلها من الفائض المالي الكبير الموجود لدى القطاع المصرفي وهو أصلاً بحاجة إلى تشغيل ودائعه”. ودعا إلى اعتماد الشراكة بين القطاعين العام والخاص (PPP) في الكهرباء والمياه وغيرها.

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *