الرئيسية » أخبار محلية » الصفدي: نمر حالياً بمتاهاتٍ وبظرف دقيق تستغله اسرائيل وعلينا كلبنانيين توحيد كلمتنا
عرض رئيس تيار المــَـرده النائب سليمان فرنجيه مع وزير الاقتصاد والتجارة محمد الصفدي لمجمل المستجدات الراهنة وذلك خلال اجتماع عقد في دارة فرنجيه في بنشعي عند العاشرة والنصف من صباح الجمعة. واستمر لغاية الثانية عشرة بحضور المستشار السياسي للوزير الصفدي انطوان قسطنطين

الصفدي: نمر حالياً بمتاهاتٍ وبظرف دقيق تستغله اسرائيل وعلينا كلبنانيين توحيد كلمتنا

عرض رئيس تيار المــَـرده النائب سليمان فرنجيه مع وزير الاقتصاد والتجارة محمد الصفدي لمجمل المستجدات الراهنة وذلك خلال اجتماع عقد في دارة فرنجيه في بنشعي عند العاشرة والنصف من صباح الجمعة. واستمر لغاية  الثانية عشرة بحضور المستشار السياسي للوزير الصفدي انطوان قسطنطين. بعد الاجتماع وصف الوزير الصفدي الزيارة بأنها زيارة لأخ وصديق وزعيم سياسي نحبه ونحترمه  وله موقعه في قلوب الناس وفي السياسة اللبنانية، وهي للتشاور في الظروف الصعبة التي نمر بها. وقال: لقد استعرضنا جميع الأمور والمستجدات على الساحة اللبنانية وأهمها الحفاظ على وحدة جميع اللبنانيين.

وأضاف:  أن الوزير فرنجيه حريص دائماً كما انا احرص على هذه الوحدة وتدعيمها، وهذا واجبنا تجاه شعبنا وتجاه ربنا وعلينا التعاون لاجتياز هذه المحنة وغيرها من المحن وقد مررنا سابقاً بمحن كثيرة وبقي لبنان واستمرت الوحدة بين الشعب.

ورأى الوزير الصفدي أننا  نمر حالياً بمتاهاتٍ وبظرف دقيق تستغله اسرائيل وكل اعداء لبنان ولذلك علينا كلنا كلبنانيين أن نوحد كلمتنا.

وحول انقطاع التيار الكهربائي المستمر عن طرابلس والتحركات الاحتجاجية على ذلك قال الوزير الصفدي أنا أتفهم نقمة أهلنا في طرابلس ومعاناتهم من جراء إنقطاع التيار الكهربائي، فمشاكل الكهرباء لسوء الحظ كبيرة ومشاكل طرابلس مع الكهرباء أكبر من المناطق الاخرى، هناك مشكلة التوزيع التي كانت قائمة منذ سنوات عدة وقد اتخذ مجلس الوزراء فيها قراراً طلب من مجلس الانماء والاعمار بموجبه انشاء محطة تحويل في البحصاص ولكن هذا القرار الذي اتخذ منذ اربع سنوات لم ينفذ حتى الآن، ومن دون هذه المحطة لا يمكن تأمين التيار 24 ساعة  على 24 ساعة حتى لو تم إنتاج الطاقة الكهربائية الكافية لذلك ، وكنت اتمنى لو نفذ محلس الانماء والاعمار ما طلب اليه من مجلس الوزراء وحالياً يحاول معالي الوزير جبران باسيل توفير الامكانيات المادية من اي مصدر آخر لتأمين محطات التحويل، ولهذا السبب ستستمر المشاكل التي تزداد بفعل الطقس الحار وأرى أنه من الضروري فتح المجال أمام القطاع الخاص للاستثمار المباشر في إنتاج الكهرباء وبيعها للدولة وقد يكون هذا هو الحل امام الدولة خصوصاً وان القطاع الخاص كله مستعد وجاهز للعمل.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *