الرئيسية » أخبار محلية » الصفدي يتفقد دورة “المرحوم رمزي الصفدي” السنوية
تفقد نائب رئيس مؤسسة الصفدي أحمد الصفدي دورة "المرحوم رمزي الصفدي" الصيفية لتعليم القرآن الكريم للعام 2009، والتي تنظمها سنوياً جمعية مكارم الأخلاق الإسلامية في الميناء برعاية "مؤسسة الصفدي". وقد شارك في الجولة التفقدية سماحة رئيس الجمعية الشيخ ناصر الصالح

الصفدي يتفقد دورة “المرحوم رمزي الصفدي” السنوية

دورة المرحوم رمزي الصفدي

 

تفقد نائب رئيس مؤسسة الصفدي أحمد الصفدي دورة “المرحوم رمزي الصفدي” الصيفية لتعليم القرآن الكريم للعام 2009، والتي تنظمها سنوياً جمعية مكارم الأخلاق الإسلامية في الميناء برعاية “مؤسسة الصفدي”. وقد شارك في الجولة التفقدية سماحة رئيس الجمعية الشيخ ناصر الصالح وأعضاء الهيئة الادارية، واطلع الصفدي من المشرف د.حسام سباط على سير المناهج ومراحل الدورة واستمع إلى شرحٍ وافٍ من مدير الدورة الاستاذ مصطفى أنوس عن اقبال الطلاب وشغفهم للعلم وعن النشاطات المقررة التي تنمّي قدرات الطالب.

وفي ختام الجولة أثنى الصفدي على هذه الجهود منوهاً “بالنظام والانضباط الذي يطبع الدورة”، ناقلاً تحيات الوزير محمد الصفدي إلى المسؤولين في الجمعية والطلاب الذين دعاهم إلى “الاستفادة من الدورة ليكونوا رسل سلام ومحبّة وانفتاح بين الناس”.

وكان الشيخ الصالح افتتح الدورة التي جرت في مدرسة النهضة الرسمية للصبيان، والتي بلغ عدد الطلاب المسجلين فيها ما يقارب الـ 240 طالباً وطالبة بحضور أعضاء الهيئة الإدارية والقيمين عليها والهيئة التعليمية وفعاليات من المجتمع المدني ومهتمين. ويتخلل الدورة لهذا العام، إضافة الى تعليم القرآن الكريم بمستويي (جزئيّ عمّ وتبارك) والأحاديث النبوية، سلسلة من النشاطات الرياضية والأشغال اليدوية والتدبير المنزلي فضلاً عن الرحلات إلى كفرحلدا في قضاء البترون وإلى مغارة جعيتا.

علماً ان الجمعية تثابر على تقديم نشاطاتها التربوية والدينية بشكل مستمر بإشراف خيرة من المجازين قبل ظهر يوميّ الاثنين والاربعاء من كل اسبوع في مركز الجمعية في الميناء .

 

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *