الرئيسية » أخبار محلية » الضاهر: الحدود سائبة ونحمل غصن مسؤولية التقصير
النائب خالد الضاهر

الضاهر: الحدود سائبة ونحمل غصن مسؤولية التقصير

النائب خالد الضاهر

رأى النائب خالد الضاهر أن “لا إثبات على كلام وزير الدفاع فايز غصن عن تواجد عناصر من القاعدة في عرسال، وإطلاق كلام من دون أي أدلة يهدف الى خدمة النظام السوري وهذا أمر خطير”.
واعتبر الضاهر في حديث إلى إذاعة “صوت لبنان 93,3” ان “بيان الجيش كان أفضل رد في هذا الاطار عندما دعا إلى عدم إثارة الموضوع في الاعلام، فمعالجة أي قضية أمنية لا تتم عبر الاعلام”، وسأل وزير الدفاع: “أين دورك ولماذا لا تنشر الجيش لحماية أمن الوطن والإمساك بعناصر القاعدة في حال وجدوا؟ كان الأحرى بوزير الدفاع ان يحمل ملفا فعليا لا وهميا، وكنا نتمنى أن يقوم بانجاز أمني ويقدم أدلة لا اتهام منطقة بإيواء الارهاب. ان المشكلة تكمن في أن وزير الدفاع يعمل كوزير إعلام لحساب النظام السوري”.
وعن خطوة استماع لجنة الدفاع غدا الى غصن، قال: “من واجب النواب المساءلة والاستجواب وطرح الثقة، إلا أن المشكلة تكمن في أن الحكومة برمتها هي حكومة بشار الأسد، وهي أسوأ حكومة على كل الصعد، تفتقر الى رجال دولة. ان حكومة الرئيس سعد الحريري كانت أفضل من هذه الحكومة على كل الصعد، فنسبة النمو الاقتصادي كانت 8 في المئة وهي انخفضت اليوم الى واحد ونصف في المئة. ان البلد رهينة السلاح ورهينة ميليشيا والأداء السياسي خاضع لقوة تعتمد الترهيب”.
وشكر لوزير الداخلية “أداءه وتعاطيه مع بعض القضايا السياسية والامنية، فكلامه كان مسؤولا فعلا في ما خص مسألة القاعدة ولم يخضع لإرادة قوى الثامن من آذار”.
وردا على سؤال أجاب: “القاعدة كانت واحدة حتى 2007، قاعدة أسامة بن لادن، وبعد مقتل الزرقاوي وإمساك ايران بأهداف من القاعدة بدأ الخلل يحصل في العراق ولبنان”.
أضاف: “النظام السوري شجع الناس للذهاب إلى العراق لأنه يريد ابعاد الكأس المرة عنه. فاستراتيجية هذا النظام تعتمد على نشر الفوضى في المنطقة. وهو يريد تخفيف الضغط عنه لتحويل الانظار الى خارج سوريا”.
وردا على كلام النائب اسطفان الدويهي أجاب: “الوزير غصن طرح الموضوع أمام مجلس الوزراء. هو لم يأت بمعلوماته من الجيش والاجهزة الامنية، وأسطع دليل هو بيان الجيش عقب كلام غصن والذي جاء فيه انه يدرس هذه المعلومات. كما أن رئيسي الجمهورية والحكومة ووزير الداخلية لم يعلنوا أن لديهم مثل هذه المعلومات مما يعني ان وزير الدفاع طرح معلوماته وهي من خارج لبنان، وهو أمر تلقاه من سوريا بدليل التناقض بين كلامه الأول والثاني، ولو كان يملك وثائق لما كان لينتظر إلى الآن”.
وعن وضع الحدود، ختم الضاهر: “الحدود سائبة ونحمل وزير الدفاع مسؤولية كل تقصير. ان المخابرات السورية هي رأس التهريب عبر الحدود”.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *