الرئيسية » أخبار محلية » العريضي معزيا عائلة حمد في العريضة
العريضي معزيا عائلة حمد ي العريضة

العريضي معزيا عائلة حمد في العريضة

العريضي معزيا عائلة حمد ي العريضة

تواصل عائلة حمد في قرية القليعات الحدودية استقبال الوفود المعزية بالفتى الصياد ماهر حمد.
وقام وزير الاشغال العامة والنقل غازي العريضي بتقديم واجب التعزية الى جد الفقيد ووالده واعمامه وابناء القرية، في حضور النواب: هادي حبيش ومعين المرعبي وخضر حبيب ونضال طعمة ورياض رحال.

وألقى العريضي كلمة قال فيها: “ان علاقتنا بكم ليست حديثة العهد وهي علاقة وفاء وقيم وشهامة ووطنية ونضال وعروبة بكل ما للكلمة من معنى وعلى عقود من الزمن. وهذا ما تميزت به هذه المنطقة التي قدمت العديد من رجالها شهداء دفاعا عن لبنان وانتمائه وتاريخه. هذه المنطقة هي منطقة وطنية ولا يمكن ان تنعت او توصف بأنها منطقة ارهابية، فهي منطقة عربية ووطنية بكل ما للكلمة من معنى وهي في اصعب الظروف واصعب الامتحانات قدمت اغلى ما عندها. واليوم نأتي لنقدم التعازي للجد والوالد والوالدة والاهل جميعا، بفقيد شاب في ريعان الصبا فقدناه زهرة واعدة بمستقبل واعد لأهله”.

أضاف: “لقد كنت على تواصل منذ الصباح، عندما ابلغت بالحادثة من قبل رئاسة المرفأ عبر مديرية النقل. وكنت على تواصل مع كل المسؤولين ومع العائلة الكريمة حتى آخر لحظة بعملية المواكبة لاستعادة جثمان ابننا، رحمه الله، والشابين العزيزين. ان استرجاع القارب، على اهميته، هو موضوع تفصيلي ولا بد من استرجاعه وقد اجريت الاتصالات اللازمة ولا تزال هذه الاتصالات قائمة. والاهم هو هذه الحادثة وخلفية هذه الحادثة وامن وسلامة الناس، والامور الباقية لا توازي شيئا من قيمة الخسارة التي خسرناها على مستوى هذا الشاب الواعد الذي كان يشكل املا بالنسبة الى عائلته وبالنسبة الينا جميعا وعلى مستوى ما تعرض له الاخوان الآخران. ولذلك، اتقدم منكم بالتعازي الصادقة رحمة الله على فقيدنا وعسى ان يلهمكم الله الصبر والسلوان ويسكنه فسيح الجنات. وبطبيعة الحال ستبقى ايدينا بأيديكم وسنكمل الدرب معا وسنكمل التواصل والاتصالات المطلوبة والتحرك من اجل وضع الامور في نصابها كي لا تتكرر مثل هذه المشاكل في هذه المنطقة”.

وشكر جد الفقيد مصطفى حمد العريضي على مواساته العائلة والوقوف الى جانبها “وهو الاخ الكبير لنا جميعا”. كما شكر كل الرؤساء الذين اهتموا بقضية العائلة وقدموا واجب التعزية وخص بالشكر قيادات “14 اذار” ونواب عكار “الذين تحملوا معنا ووقفوا الى جانبنا”.

المرعبي

أما المرعبي فأثار خلال اللقاء مع عائلة الصيادين، مسألة “انشاء مرفأ للصيد لإيواء مراكب الصيادين والتي يركنونها حاليا عند مصب النهر الكبير وكل يوم تحصل مشاكل مع الدولة اللبنانية ومع الجانب السوري”. وقال أمام العريضي: “نحن نتمنى ان يكون هذا الموضوع في عهدتكم وقيد اهتمامكم وان نشهد معا تحقيق إنشاء مرفأ للصيد في منطقة الشيخ زناد”.

ورد وزير الأشغال بأن هذا الموضوع “هو محط عناية الوزارة وثمة موقعان مقترحان لإنشاء مرفأ لصيد الاسماك في منطقة الشيخ زناد- العريضة”. وقال: “انا اتمنى على الصيادين ان يختاروا اي من الموقعين انسب كي نتخذ كل الترتيبات للمباشرة بهذا المرفأ كون الدراسات قد وضعت”.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *