الرئيسية » أخبار محلية » العنف ضد النساء في لجنة رعاية البيئة
أقيمت في قاعة المحاضرات في"لجنة رعاية البيئة في الميناء" ندوة توعية حول "العنف ضد النساء" بمناسبة حملة 16 يوم الوطنية المخصصة عالميا لمناهضة العنف ضد المرأة وحملة "الشارة البيضاء"

العنف ضد النساء في لجنة رعاية البيئة

أقيمت في قاعة المحاضرات في”لجنة رعاية البيئة  في الميناء” ندوة توعية حول “العنف ضد النساء” بمناسبة حملة 16 يوم الوطنية المخصصة عالميا لمناهضة العنف ضد المرأة وحملة “الشارة البيضاء” بالتعاون مع وزارة الشؤون الإجتماعية، حركة الشبيبة الأرثوذكسية، لجنة رعاية البيئة، مركز الخدمات الإنمائية في الميناء، منظمة كفا عنفان كشافة البيئة والنجدة الشعبية.

في الإفتتاح النشيد الوطني وكلمة تعريف بالندوة وأهدافها من سحر حلواني التي دعت للمشاركة في الأنشطة التي ستقام يوم الجمعة في 10 كانون الأول الجاري وبينها تنظيم “السلسلة البشرية” التي ستمتد في محيط قصر الأونيسكو في بيروت عند الساعة الثانية والنصف ظهرا والمشاركة في حفل الإختتام الوطني في قصر الأونيسكو عند الساعة الثالة من بعد الظهر.

وتحدث مدير مركز الخدمات الإنمائية في الميناء غسان حداد الذي أضاء على آفة قديمة تنخر مجتمعنا وتسيء إلى الروابط والعلاقات الثقافية والإجتماعية والأسرية وما يرتكب من تجاوزات بحق المرأة من عنف مجحف ومخجل الأمر الذي يستدعي تحركا من قبل كافة هيئات المجتمع الأهلي لرفع الظلم عن المرأة بإعتبارها العامود الأساسي للأسرة والمجتمع.

كما تحدث رئيس لجنة رعاية البيئة المهندس عامر حداد الذي حث كافة القوى والهيئات للإهتمام بموضوع ما تواجهه المرأة من عنف، مشيرا إلى أن البيئة والإهتمام بها في كافة المجالات هو فعل إيمان وتنمية، وحض الجميع على المشاركة في الإسراع في تطبيق وتحقيق المشاريع والقوانين التي من شأنها توفير الحياة الآمنة للمرأة في جميع الحقول والميادين سواء داخل الأسرة أو خارجها.

وقدمت المحامية رنا الجمل محاضراتها  توقفت فيها عند المآسي التي ما تزال تتعرض لها المرأة من عنف وظلم تتخطى أحيانا كل المفاهيم الإنسانية وعلقت على مضمون فيلم وثائقي عرض بالمناسبة يركز على سيطرة المجتمع الذكوري وما ينتج عنه من مآسي وتمييز بحق المرأة سواء في الأسرة والمجتمع وساحات العمل. وعرّفت بأنواع العنف وبمضمون الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وبالقوانين الدولية التي تحث على حماية المرأة وتؤكد على المساواة بينها وبين الرجل. وأشارت إلى وجود نصوص قانونية تنصف المرأة وأخرى تدعم العنف وتستهتر بالمرأة كقيمة إنسانية وتوجهت إلى كل فرد في المجتمع ليقول كلمة “لا” للعنف الذي ما تزال تواجهه المرأة الأمر الذي يتطلب تشريعات جديدة تضع حدا لهذا الظلم.

وأقيمت بالمناسبة حواجز محبة جرى خلالها توزيع منشورات بعنوان “إرفع إيدك… ضد العنف.. إمشي معنا لنمشّي قانون حماية النساء من العنف الأسري.. أوقف معنا.. لنوقّف العنف”.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *