الرئيسية » أخبار محلية » “الفرقة الرباعية البيلاروسية” تحيي حفلاً موسيقياً في “مركز الصفدي الثقافي” بطرابلس
بدعوة من سفارة جمهورية بيلاروسيا في الجمهورية العربية والسورية، وبالتعاون مع "مؤسسة الصفدي"، أحيت "الفرقة الرباعية البيلاروسية" بإشراف "ايغور ايفانوف" حفلاً موسيقياً في "مركز الصفدي الثقافي" بطرابلس، احتفالاً

“الفرقة الرباعية البيلاروسية” تحيي حفلاً موسيقياً في “مركز الصفدي الثقافي” بطرابلس

بدعوة من سفارة جمهورية بيلاروسيا في الجمهورية العربية والسورية، وبالتعاون مع “مؤسسة الصفدي”، أحيت “الفرقة الرباعية البيلاروسية” بإشراف “ايغور ايفانوف” حفلاً موسيقياً في “مركز الصفدي الثقافي” بطرابلس، احتفالاً بالذكرى 65 للانتصار في الحرب الوطنية العظمى وضمن الدبلوماسية الشعبية وحوار الحضارات.

الحفل الذي افتتحه السكرتير الاول ومسؤول الشؤون القنصلية في سفارة بيلاروسيا في سوريا السيد الكسي باركوت، بكلمة للحضور عبر فيها عن سروره أن يقدم بالنيابة عن سفارة جمهورية بيلاروسيا الفرقة الرباعية من الموسيقيين البيلاروس، “هذه الفرقة المؤلفة من موسيقيين منفردين تحت إشراف ايغور ايفانوف”. أضاف: “هذه الليلة سوف تكون الحفلة مكرسة للذكرى 65 للانتصار العظيم في 9 من شهر أيار 1945. وهو فرصة لنا جميعاً لنتذكر الملايين الذين حققوا هذا اليوم خلال الحرب العالمية الثانية وأعطوا كل جهودهم، وقلوبهم وأرواحهم لبيلاروس. ويوم النصر هو واحد من أكثر الأعياد المحببة إلى بلدنا، حيث فقدنا ثلث شعبنا أثناء الحرب، لذلك فإن هذا العيد للبيلاروسيين هو رمز لانتصار النور والانسانية على الشر المطلق والفاشية”. وقال: “أود أن أشكر “مؤسسة الصفدي” التي جعلت هذا الحدث ممكناً في هذا المركز الرائع “مركز الصفدي الثقافي”، وكذلك صديقنا العزيز السيد مروان صباغ. وأود أيضا أن أشكر جميع الحضور، وآمل أن تستمتعوا بالموسيقى التي تُعزف هذا المساء. فالموسيقى توحدنا وتجعل علاقاتنا الثقافية وصداقتنا أقوى، بعيداً عن الكراهية والحروب”.  

ثم قدمت الفرقة برنامجاً حافلاً تضمن: فنتازيا حول اغاني الحرب العالمية الكبرى، أجزاء سويتا لاغاني ايام زمان للمؤلف شنيتك، معزوفات لمندلسون(سكيرتسو من موسيقى فيلم وليام شكسبير “حلم في ليلة صيفية”)، وغاﭭريلين (“كابريز من باليه أنيوتا”)، وتروستيانسكي (“نوكتيورن”)، وديربينكو (ايزرﭭوشيك)، وغريدين (تسيغانسكايا رابسودنيا)، وغليبوف، وﭙيانتسولا (مدخل الى ليبرتانغو)، وترافيموف (ﭭاغورنيتسه)، وشاتوف (اخ سيب سيميني)، وتسيغانكوف (تسيفاناتشكا)، وسيميونوف (كالينا كراسنايا).

الجدير بالذكر أن “الفرقة الرباعية البيلاروسية” تحت قيادة ايغور ايفانوف(بلاليكا)، مؤلفة من نتالي كورساك (الآلة الوترية)، أندريه سيفاكوف(بيان)، نيكولاي أبراموفيتش(باس-الغيتار). بعد حصول أفرادها على جوائز عالمية، واصلت الفرقة العمل في مجتمع محب للموسيقى للأطفال والشباب. وهي تنفذ حفلاتها بنجاح في مينسك، وفي جولاتها في جمهورية بيلاروس والخارج. سجلت الفرقة عدة ألبومات، وقد سمحت خبرتها الغنية وتقنية موسيقييها، بتقديم موسيقى الحجرة للجماهير الواسعة.

 

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *