الرئيسية » أخبار محلية » الفصائل الفلسطينية في الشمال تعتصم أمام مركز اللجنة الدولية للصليب الأحمر في طرابلس
نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وحزب الشعب الفلسطيني في الشمال اعتصاماً حاشداً في طرابلس امام مركز اللجنة الدولية للصليب الاحمر الكائن في محيط مستشفى المظلوم، بحضور عصام كبارة ممثلاً النائب محمد عبد اللطيف كبارة

الفصائل الفلسطينية في الشمال تعتصم أمام مركز اللجنة الدولية للصليب الأحمر في طرابلس

نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وحزب الشعب الفلسطيني في الشمال اعتصاماً حاشداً في طرابلس امام مركز اللجنة الدولية للصليب الاحمر الكائن في محيط مستشفى المظلوم، بحضور عصام كبارة ممثلاً النائب محمد عبد اللطيف كبارة وممثل عن حزب طليعة لبنان العربي وفصائل المقاومة واللجان الشعبية الفلسطينية والاحزاب والقوى الوطنية اللبنانية وشقيق الاسير يحيى سكاف جمال سكاف والمؤسسات الثقافية والتربوية وحشد من وجهاء وفعاليات مخيمي نهر البارد والبداوي، حيث رفعت صورة الامين العام للجبهة الشعبية احمد سعدات واعلام الجبهة وحزب الشعب وأعلام فلسطين، وقد رفعت يافطات تطالب باطلاق الأسرى الفلسطينيين والعرب المعتقلين في السجون الاسرائيلية، وفي مقدمتهم سعدات والأسير سكاف.

في البداية ترحيب بالحضور من مسؤول اعلام الجبهة الشعبية في الشمال فتحي ابو علي الذي تحدث عن معاناة المعتقلين والاسرى في السجون الصهيونية وعن مشروع طرد ابناء الشعب الفلسطيني من الضفة الغربية.

تلاه مسؤول قيادة طرابلس في الحزب الشيوعي اللبناني الدكتور فلادمير يوسف، فرأى “أن السجناء داخل المعتقلات الاسرائيلية هم  احرار داخل سجونهم ونحن اسرى في وطن كبير واننا في الحزب الشيوعي اللبناني نقف احتراماً لصمود الاسرى الذين جسدوا الوحده والنضال ليأكدوا اتجاه البوصلة الى فلسطين”. ووجه التحية إلى الامين العام احمد سعدات ولرفاقه الاسرى.

وألقى جمال سكاف كلمة عائلة الاسير في السجون الصهيونية  يحيى سكاف فـ”طالب هيئات المجتمع الدولي والامم المتحده بالضغط على الكيان الصهيوني لاطلاق كافة المعتقلين والاسرى من السجون الصهيونية واللذين يتعرضون  لابشع انواع التعذيب والسجن الانفرادي”.

وألقى عضو اللجنه المركزيه للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين نبيل السعيد كلمة الجبهة وكلمة حزب الشعب الفلسطيني فقال: “نعلن وقوفنا وتضامننا الى جانب الأسرى والمعتقلين ونحن ضد سياسة البطش والتنكيل التي يقوم بها العدو الصهيوني عبر ممارسات العزل والانفراد والتعذيب وحرمانهم من أبسط الحقوق الانسانية التي نادت بها الجمعيات الدولية والانسانية”. وطالب

“الهيئات الدولية والأمم المتحدة للضغط على حكومة العدو لإطلاق سراح الاسرى”.

وقد تلى عضو قيادة حزب الشعب الفلسطيني  في الشمال،  المذكرة الصادرة عن حزب الشعب والجبهة الشعبية في الشمال قال فيها: “نحن ابناء مخيمات الشمال ومن امام مقر الصليب الاحمر الدولي في طرابلس نناشدكم للتدخل العاجل مع المجتمع الدولي والبرلمانات والمؤسسات الدولية ومنظمات حقوق الانسان لتطبيق القرارات في اطلاق سراح الاسرى والمعتقلين تطبيقا لاتفاقية جنيف الرابعة. وإننا وبإسم المعتصمين نناشدكم ومن موقعكم المسؤول بتبني مطالب الاسرى الفلسطينيين والعرب ووضعها على سلم الاولويات عبر الضغط على حكومة الاحتلال الصهيوني للاستجابة لهذه المطالب”.

وألقى مندوب الصليب الاحمر الدولي سميح كبارة  كلمة اللجنة الدولية للصليب الاحمر في الشمال، تحدث فيها عن “دور الصليب الاحمر والزيارات التي يقوم بها مندوبيه للمعتقلين والاسرى في السجون الصهيونية والعمل على تحسين ظروفهم وتقديم الخدمات اللازمة لهم وتأمين الزيارات لذويهم والتواصل معهم”.

وفي ختام الاعتصام سلم ابو وسيم مرزوق المذكرة لمندوب الصليب الاحمر الدولي في الشمال .

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *