الرئيسية » أخبار محلية » القاضي رعد تفقد محكمتي حلبا والقبيات
قام الرئيس الاول لمحاكم الاستئناف في الشمال القاضي رضا رعد بزيارة الى محكمتي حلبا والقبيات في حضور نقيب محامي الشمال بسام الداية وقاضيي محكمة حلبا حسين العبدالله وباسم نصر والموظفين والعديد

القاضي رعد تفقد محكمتي حلبا والقبيات

قام الرئيس الاول لمحاكم الاستئناف في الشمال القاضي رضا رعد بزيارة الى محكمتي حلبا والقبيات في حضور نقيب محامي الشمال بسام الداية وقاضيي محكمة حلبا حسين العبدالله وباسم نصر والموظفين والعديد من المحامين .

وجال رعد على قوس المحكمة وغرف المحامين والموظفين والمستودعات، كما عقد لقاء في مكتب القضاة مطلعا على الواقع الذي تعانيه محكمة حلبا من مختلف الجوانب .

وقد رحب المحامي احمد الرجب بصفته مندوبا لنقابة المحامين في عكار بالقاضي رعد وبالنقيب الداية وقدم شرحا عن النقص الكبير في الكادر القضائي للمحكمة. وقال بانه من “اصل 7 قضاة مفترض تعيينهم قانونا في هذه المحكمة هناك قاضيين معينين فقط ، ليس بمقدورهما انجاز الاف المعاملات المتراكمة والتي بدأ الناس يطالبون بانجازها. كما ان وضع غرف المحكمة بما فيها غرفة المحامين الوحيدة في اسوأ حال وهي في مجملها غير مجهزة”، مشيرا الى ان “مستودعات حفظ الملفات في محكمة حلبا لا تتوافر فيها المواصفات المطلوبة لحفظ هذه الملفات المعرضة للتلف والتاكل بفعل الرطوبة وعدم وجود مكتبات خاصة لحفظها فتتراكم فوق بعضها البعض ويجهد الموظفون في البحث عنها عند الحاجة اليها” .

نقيب محامي الشمال بسام الداية الذي اثنى على جهود القضاة العاملين في هذه المحكمة وجميع الموظفين وكذلك المحامين، ابدى اسفه “لسوء حال هذه المحكمة” وقال: “انها ماساة ان يعمل القضاة والزملاء المحامين في هكذا اجواء وكاننا لسنا في محافظة هي من اكبر محافظات لبنان بل كأننا في احدى مجاهل افريقيا ، وهذا امر لن يستقيم ، فاذا كان القضاة والمحامين لديهم الصبر فان هذا الصبر لن يطول في حال استمرت الاوضاع القلمية واوضاع المبنى على الحال التي هي فيه” .
وناشد وزارة العدل وزيرا ومديرا عاما وكذلك مجلس القضاء الاعلى ان يبادروا الى معالجة هذه النواقص ورفع الغبن عن محكمتي عكار ان في حلبا او في القبيات.وان نقابة المحامين في طرابلس اذ تقدر جهود سعادة الرئيس الاول الاستاذ رضا رعد الذي يتمتع بمناقبية نفخر بها نأمل مجددا ان يتجاوب معه المسؤلوون المعنيون” .

واثنى القاضي رعد على “الجهود الكبيرة التي يبذلها القاضيان الوحيدان في عكار واعدا بنقل صورة الوضع القائم الى الجهات المسؤولة على امل اتخاذ التدابير الكفيلة بانهاء هذه الحالة التي شكا منها الجميع” .

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *