الرئيسية » أخبار محلية » القريات تعاني الحرمان والاهمال وتشتهر بحسن الجوار
مطانيوس عاكف جرجس: ترشحت للبلدية من أجل خدمة البلدة
تقع بلدة القريات في اعالي جرد القيطع وهي تجاور القرى الجبلية فنيدق ومشمش وبيت ايوب، وتتمتع هذه البلدة بخصائص مميزة كالمناخ النقي، وموقعها الاستراتيجي وارتفاعها عن سطح البحر، وتعتبر من البلدات التي اشتهرت بحسن الجوار والعيش المشترك بين الجوار حتى ابان الحرب الاهلية، وبسبب افتقار البلدة الى المؤسسات

القريات تعاني الحرمان والاهمال وتشتهر بحسن الجوار
مطانيوس عاكف جرجس: ترشحت للبلدية من أجل خدمة البلدة

تقع بلدة القريات في اعالي جرد القيطع وهي تجاور القرى الجبلية فنيدق ومشمش وبيت ايوب، وتتمتع هذه البلدة بخصائص مميزة كالمناخ النقي، وموقعها الاستراتيجي وارتفاعها عن سطح البحر، وتعتبر من البلدات التي اشتهرت بحسن الجوار والعيش المشترك بين الجوار حتى ابان الحرب الاهلية، وبسبب افتقار البلدة الى المؤسسات والمدارس والجامعات نزح عدد كبير من ابنائها بحثا عن العلم والعمل واليوم بلدة القريات على موعد مع احد ابنائها الذين عزموا الاقامة فيها والعمل على تنفيذ المشاريع الانمائية خاصة لان المنطقة عانت من حرمان مزمن.

يؤمن مطانيوس عاكف جرجس بالعيش المشترك والتعاون بين البلدات المجاورة، وان القريات لطالما شاركت جيرانها بأفراحها واتراحها وطالما كانت المنطقة رمزا للتعاون بين الجميع.

واعتبر جرجس ان الهدف من ترشحه لرئاسة بلدية القريات هو من اجل خدمة القرية، لأنها بحاجة الى مشاريع انمائية عديدة، من تأهيل طرقات داخلية وزراعية، ووضع انارة في شوارع البلدة، واقامة شبكة مياه للشفة. كذلك قال جرجس: نتطلع الى تأمين مولد كهربائي ينير كافة المنازل في البلدة، ونسعى الى فتح مدرسة رسمية، ووضع نصب تذكاري في ساحة البلدة تكريما لشهداء الجيش اللبناني. كذلك لم ننس في مشروعنا الانتخابي مساعدة فقراء المنطقة. وتوفير كل المساعدات للاعمال الخيرية التي تساهم في انماء منطقتنا.

لا يعني أن الانتخابات القادمة تلغي الاعمال والمشاريع التي نفذتها البلدية الحالية قال جرجس: بل هي مشكورة على كل ما نفذته من انجازات انمائية ونعتبر أنفسنا مكملين لها في المستقبل. ومن البداية كان شعارنا “الجمع لا تفرقة والابتعاد عن كل ما يفرق” وهدفنا المحافظة على العادات والتقاليد فيما بيننا، والسعي الى العمل الانمائي وتحسين اوضاع القرية.

رغم انشغال جرجس في أعماله التجارية والعمل البلدي يحتاج الى مجهود اضافي يقول: سأخصص وقتا خاصا للعمل البلدي حتى لو كان على حساب عملي، بهدف تعزيز العمل البلدي على كافة الاصعدة، اضافة الى انني سأعود الى القرية لاسكن فيها، واحاول ان تضم اللائحة كافة العائلات في القريات وهي: عيسى ـ جبور ـ اسبر ـ جمعة ـ رزق، ويبلغ عدد الناخبين حسب لوائح الشطب 900 ناخبا يقترع منهم حوالي 750 ناخبا. علما ان معظم سكان القريات مقيمين خارجها، ويوجد مختار واحد للقرية وستكون لائحتنا داعمة له ويدعى اسعد فايز اسعد.

واكد جرجس انه يسعى الى التوافق بين الجميع، وانه لن يخالف اهالي القريات فيما تقرره نتيجة التحالفات وانه يأخذ برأي الجميع لما فيها مصلحة القرية.

والمرشح مطانيوس عاكف جرجس يتمتع بخصال توافقية حيث التقت معظم العائلات في القريات على اختياره رئيسا للبلدية المقبلة، نظراً لما يعرف عنه من تفانٍ في خدمة بلدته ولأنه يتمتع بعلاقات وطيدة مع البلدات والقرى المجاورة.

نبذة عن المرشح

من مواليد 1959

خدم في الجيش اللبناني طيلة 15 سنة

صاحب مؤسسة تجارية للسيارات وتجارة البناء

متزوج ولديه 4 أولاد

وحفيدين

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *