الرئيسية » أخبار محلية » الكشاف العربي في لبنان ينظم دورة لعرفاء الطلائع
نظمت المفوضية العامة في جمعية الكشاف العربي في لبنان دورة لـ"عرفاء الطلائع" وذلك في مخيمها الصيفي في مدرسة الايمان الاسلامية في سير الضنية

الكشاف العربي في لبنان ينظم دورة لعرفاء الطلائع

نظمت المفوضية العامة في جمعية الكشاف العربي في لبنان دورة لـ”عرفاء الطلائع” وذلك في مخيمها الصيفي في مدرسة الايمان الاسلامية في سير الضنية.

وحضر حفل الافتتاح المفوض العام القائد سعيد معاليقي وعدد من أعضاء المفوضية العامة.

وأعرب المفوض العام معاليقي عن شكره للمفوضية العامة على جهودها في مختلف النشاطات التربوية والتدريبة، كما شكر القادة المدربين على أدائهم وأعمالهم المميزة، مؤكداً أهمية الحركة الكشفية في زرع الأخلاق الحميدة عند الكشافين، وقال موجهاً كلمته للكشافين المشاركين في  الدورة: “إن عرفاء الطلائع يجب أن يكونوا قدوة حسنة أمام الكشافة الآخرين وأمام مجتمعهم، وأن يكونوا مبادرين في خدمة زملائهم واحترامهم للآخرين، وأن يقودوا الأعمال التطوعية في مختلف المجالات، وهذه الأدبيات هي من أبجديات السمات التي يجب أن يتحلى بها منتسبي الحركة الكشفية”.

وأكد قائد مخيم دورة العرفاء القائد محمد كركر “أهمية الدورة التي تهدف إلى تدريب وتأهيل عرفاء الطلائع على الصيحات الكشفية والوعد والقانون والأناقة الكشفية إضافة إلى فنون الحبال وحفلات السمر ورحلات المسير وفن التخييم وتنمية المهارات وتطوير القدرات الإبداعية وموضوعات أخرى تتعلق بالأعمال الميدانية”.  

وأضاف كركر: “أنني آمل أن تأتي هذه الدورة بثمارها عبر اكتساب الجميع الخبرات المطلوبة، لا سيما وأنه يقوم على تدريبهم نخبة من القادة الكشفيين الحاصلين على شارات خشبية أو معاونين ومساعدين وقادة تدريب دولي”.

بعد ذلك انطلقت أعمال الدورة بفرعيها حيث ترأس دورة عرفاء طلائع الأشبال (السواديس) القائد ربيع عليان ودورة عرفاء طلائع الكشافة القائد سعد مسكة، وقد استمرت الدورة 4 أيام واختتمت بسهرة نار حضرها أعضاء من المفوضية العامة.

 

 

 

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *