الرئيسية » أخبار محلية » الكشاف العربي نظم يوماً بيئياً في مدينة طرابلس
نظمت جمعية الكشاف العربي في لبنان ـ مفوضية طرابلس يوماً بيئياً، بمشاركة أفواج الجوالة والمقر العام، وبحضور عدد من مفوضي الجمعية تقدمهم مفوض طرابلس القائد سعيد معاليقي، حيث تم غرس العشرات من الأشجار

الكشاف العربي نظم يوماً بيئياً في مدينة طرابلس

نظمت جمعية الكشاف العربي في لبنان ـ مفوضية طرابلس يوماً بيئياً، بمشاركة أفواج الجوالة والمقر العام، وبحضور عدد من مفوضي الجمعية تقدمهم مفوض طرابلس القائد سعيد معاليقي، حيث تم غرس العشرات من الأشجار المثمرة والحرجية في العديد من شوارع المدينة.

انطلقت الحملة من أبي سمراء نزولاً حتى منطقة باب الرمل والبحصاص وصولاً إلى معرض رشيد كرامي الدولي والشوارع المحيطة به، وقد تم زرع أشجار السرو والزفير في الوسطيات وبين الطرقات والساحات العامة.

وقد شكر معاليقي الكشافين المشاركين وخص قائد فوج المقر العام صفوت اسماعيل الذي أشرف على الحملة لجهة تأمين الأشجار من الجهات المانحة، اضافة الى تحديد نقاط غرس هذه الأشجار، وأكد معاليقي أهمية الحركة الكشفية في الحفاظ على البيئة . مشيراً إلى أن “هدف الحملة تعزيز قيم المحافظة على البيئة الوطنية لدى المجتمع من خلال الممارسة العملية، وتفعيل الأنشطة الكشفية في مجال البيئة وحمايتها، وتقديم نماذج عملية لإجراءات المحافظة على البيئة، والإسهام في حماية البيئة ونظافتها، وإبراز دور الكشافة في هذا المجال، وقال: “إننا في الكشاف العربي نتخذ من اليوم العالمي للبيئة الذي يحتفل به سنوياً والذي يشكل برنامج عمل من قبل المنظمات الدولية للبيئة من أجل نشر ثقافة الوعي البيئي وتعزز الاهتمام به على نطاق عالـمي، لا سيما وأن الموضوع البيئي اليوم يطرح على أساس أن كوكبنا يستغيث بنا! ولهذا نحن من خلال هذه الحملة نعمل على مكافحة عمليات تغيير الـمناخ. كما أن هدفنا الرئيسي هو المساهمة في تربية النشء وتمكينهم حتى يصبحوا أفراداً نشطين لتحقيق التنمية المستدامة من خلال القيام بدور محوري في تغيير المواقف والسلوكيات اتجاه القضايا البيئية”.

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *