الرئيسية » أخبار محلية » المدير العام للتعليم المهني تفقد مراكز الامتحانات في الشمال
تفقد صباح اليوم المدير العام للتعليم المهني والتقني أحمد دياب برفقة رئيس مصلحة المراقبة والامتحانات عادل غصن ورئيس الدائرة الاقليمية عبدالرحمن غوطة واشرف عطفا كسن مدير مهنية رأس نحاس،

المدير العام للتعليم المهني تفقد مراكز الامتحانات في الشمال

تفقد صباح اليوم المدير العام للتعليم المهني والتقني أحمد دياب برفقة رئيس مصلحة المراقبة والامتحانات عادل غصن ورئيس الدائرة الاقليمية عبدالرحمن غوطة واشرف عطفا كسن مدير مهنية رأس نحاس، مراكز الامتحانات في محافظة الشمال، حيث كانت المحطة الاولى في معهد مار الياس التقني في الميناء في طرابلس .
وأكد “ان الامتحانات تسير في أجواء مريحة ونزيهة دون تسجيل اي ملاحظات اواخطاء”، ولفت الى انه “سيتابع جولته على مركز الامتحانات في دير عمار وزغرتا كما انه سيتفقد مبنى معهد البداوي التقني الذي صدر مرسوم افتتاحه، للوقوف على كافةالمسائل التي تسهل تدشينه على ابواب العام الدراسي المقبل”.
وتطرق دياب الى “الصعوبات التي تواجه التحضير للامتحانات الرسمية التقنية من حيث تعدد وتشعب الاختصاصات واختلاف المستويات واعداد المسابقات باللغات الثلاث”. كما اشار الى “مواكبة اللجنة العليا للمناهج لكافة التطورات على صعيد المناهج التي تشهد تعديلا مستمرا يواكب المناهج العالمية” .
وشكر دياب “كل من ساهم ويساهم في انجاح هذه العملية على مختلف المستويات”. وشدد على “ان الشمال يحظى باهتمام خاص على صعيد احتضانه لاكبر عدد من المعاهد الفنية الرسمية” .
تجدر الاشارة، ان الطلاب يمتحنون في يومهم الثالث في مرحلة الامتحانات الثانية. ويذكر ايضا ان عدد الطلاب في معهد مار الياسالميناء الذين يخضعون للامتحانات الرسمية وصل الى 244 طالبا وطالبة بشكل عام في اختصاص المراقبة والخبرة في المحاسبة في شهادة البكالوريا الفنية . اما في الامتياز الفني فهم يخضعون للامتحان في مواد ميكانيك السيارات وميكانيك صناعي والكترونيك وامانة السر الادارية والمساحة والرسم المعماري والبيع والعلاقات التجارية والكهرباء.

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *