الرئيسية » أخبار محلية » المرعبي: كفى استهتارا بحقوق الناس وتمييع الاستحقاق الدستوري الاهم

المرعبي: كفى استهتارا بحقوق الناس وتمييع الاستحقاق الدستوري الاهم

طالب رئيس تيار القرار اللبناني الوزير والنائب السابق طلال المرعبي بالاسراع باقرار سلسلة الرتب والرواتب، ودعا الى ضرورة انهاء الجدل الحاصل حول اصدار قانون الانتخابات النيابية “الذي استاءت منه الناس من كثرة الاقتراحات وما احيط به من سجالات وتشنجات هنا وهناك”.

وتساءل: كيف نحدد وقت الانتخابات النيابية ونحدد مهلة الترشح وحتى الساعة لا قانون متفقا عليه؟ وقال: “نحن امام امور عدة مبهمة او يجري التحضير لشيء ما يفاجئ الجميع من خلال العودة الى قانون الستين واجراء الانتخابات على اساسه او بتأجيل الانتخابات، بحجة ان لا قانون انتخابيا متفقا عليه وبكلا الحالتين وضعنا انفسنا بمأذق دستوري وحالة تخبط جديدة تضاف الى مشاكل عدة تشكل مادة سجال سياسي بين جميع الافرقاء” .

وطالب بضرورة اقرار قانون انتخابي عادل يرضي طموح الجميع بعيدا عن المصالح الانية والمقاسات للبعض.
وقال: ” كفى استهتارا بحقوق الناس وتمييع الاستحقاق الدستوري الاهم الذي ينتظره المواطنون من اجل التعبير عن رأيهم واختيار من يرونه مناسبا في البرلمان” .

كلام المرعبي جاء خلال كلمة القاها في احتفال في مطعم غرين لاند في عدبل – عكار لمناسبة تسمية مدرسة العبدة الرسمية باسم المربي جورج فرح المدير السابق للمدرسة. وحضر الاحتفال شخصيات تربوية ومن بينهم مدير التعليم الابتدائي جورج داوود ورئيسة المنطقة التربوية في الشمال نهلا حماتي ومفتشون وهيئات تربوية.
واشاد المرعبي بعطاءات المربي فرح، شاكرا لوزير التربية اطلاق اسمه على مدرسة العبدة الرسمية. والقيت كلمات نوهت بعطاءات المحتفى به.
بدوره، شكر المربي فرح وزير التربية على هذا التكريم والمرعبي على دوره في هذا الموضوع.

طلال المرعبي
طلال المرعبي

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *