الرئيسية » أخبار محلية » المطران منصور رعى اللقاء الخيري لرعية حلبا الأرثوذكسية
رعى مطران عكار وتوابعها للروم الأرثوذكس المتروبوليت باسيليوس منصور، اللقاء السنوي الخيري الأول الذي أقامته رعية بلدة حلبا الأرثوذكسية في مطعم غرين لاند في بلدة عدبل - عكار ويعود ريعه لبناء كاتدرائية القديس

المطران منصور رعى اللقاء الخيري لرعية حلبا الأرثوذكسية

المطران باسيليوس منصور
المطران باسيليوس منصور

 رعى مطران عكار وتوابعها للروم الأرثوذكس المتروبوليت باسيليوس منصور، اللقاء السنوي الخيري الأول الذي أقامته رعية بلدة حلبا الأرثوذكسية في مطعم غرين لاند في بلدة عدبل – عكار ويعود ريعه لبناء كاتدرائية القديس باسيليوس الكبير في حلبا.
حضر اللقاء ناصر بيطار ممثلا النائب السابق لرئيس الحكومة عصام فارس، والنائبان رياض رحال ونضال طعمة وحشد من الشخصيات السياسية والاجتماعية ورؤساء بلديات وكهنة وابناء بلدة حلبا.
الأب مخول
بعد كلمة ترحيب من الدكتور فرج زخور تحدث كاهن رعية حلبا الأب فؤاد مخول، مستهلا كلامه بتوجيه تهنئة للبنانيين بعامة والمسلمين بخاصة بحلول شهر رمضان المبارك، سائلا الله ان يمن على الجميع بالخير والبركات” . وقدم شرحا تفصيليا عن مشروع بناء الكاتدرائية وقال “أن هذا المشروع يتطلب جهدا مشتركا من جميع أبناء البلدة في الوطن والمهجر وعموم أبناء هذه المنطقة المحروسة بالله”.
المطران منصور
ثم كانت كلمة للمطران منصور أشاد فيها بجهود الأب مخول وأعضاء مجلس رعية حلبا وقال “ان اعمار بيوت الله عمل خير ومبارك وفيه تتعاضد الجهود وتتكامل، وان هذا المشروع سيكون له دعما عمليا منا اذ ان بناء هذه الكاتدرائية في مركز محافظة عكار هو جزء من عمل وطني بامتياز يزرع الامل في النفوس، وان هناك من لا زالوا يتمسكون بالارض ويرون المستقبل باهرا زاهرا لهم في هذه المنطقة العزيزة يقاومون كل انواع فلسفات الإحباط وما الى ذلك”.
وشدد على “اهمية التمسك بالارض والمحافظة عليها وعدم بيعها اذ من ليس له ارض لا تاريخ له، ومن اجل الاجداد والأباء الذين تعبوا وسهروا وحافظوا على ارضهم وتعبهم وتمسكوا بكل ايمان وثبات بهذه الارض يجب المحافظة على هذا الثبات، فالارض وحدها ثابتة وكل ما عداها ذاهب”.
وختم: “اني ابارك لكم جهودكم ومساعيكم الخيرة، فعكار كانت وستبقى نموذجا في عيش ابنائها”.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *