الرئيسية » أخبار محلية » المفتي الشعار افتتح مسجد البراك في حي البلاط في المنية
وافتتح مفتي طرابلس والشمال الشيخ الدكتور مالك الشعار مسجد البراك في حي البلاط في المنية، بدعوة من "مؤسسة أبواب الخير" حيث ألقى في البدء خطبة الجمعة في حضور ممثل الرئيس نجيب ميقاتي الدكتور عبد الإله ميقاتي وممثل وزير الإقتصاد والتجارة محمد الصفدي الدكتور مصطفى الحلوة وممثل

المفتي الشعار افتتح مسجد البراك في حي البلاط في المنية

المفتي مالك الشعار

وافتتح مفتي طرابلس والشمال الشيخ الدكتور مالك الشعار مسجد البراك في حي البلاط في المنية، بدعوة من “مؤسسة أبواب الخير” حيث ألقى في البدء خطبة الجمعة في حضور ممثل الرئيس نجيب ميقاتي الدكتور عبد الإله ميقاتي وممثل وزير الإقتصاد والتجارة محمد الصفدي الدكتور مصطفى الحلوة وممثل النائب أحمد فتفت الدكتور أحمد سعد الدين زريقة والنائب السابق صالح الخير وممثل الأمين العام “للجماعة الإسلامية” في لبنان الشيخ فيصل المولوي المهندس عبد الله بابتي وممثل “تيار المستقبل” في المنية الدكتور عامر علم الدين ورئيس مصلحة الشؤون الإجتماعية في الشمال الدكتور ماجد عيسى ورئيس بلدية المنية مصطفى عقل ورئيس بلدية بحنين مصطفى وهبه ورئيس بلدية دير عمار أحمد عيد والمحامي محمد الفاضل والمحامي بسام رملاوي ومخاتير وعلماء وحشد من أهالي المنية.
وتحدث المفتي الشعار في خطبة الجمعة عن “الدور الحيوي والهام الذي تلعبه المساجد في المجتمعات فهي محاضن الألفة ومراكز التعليم وملتقى المؤمنين يتواصون بالحق والصبر ويتضامنون”، وقال: “علينا أن نخلع عنا رداء الكبرياء لنجتمع على الأخوة ولنكون متراصين موحدين”.
وشكر للمحسنين من آل البراك في الكويت والبحرين وللرئيس ميقاتي وللرئيس المكلف سعد الحريري وللوزير الصفدي اسهاماتهم الخيرة في إنشاء المسجد ودار الأيتام والمعهد التقني.
وبعد أن أم المفتي الشعار المصلين، أقامت جمعية “مؤسسة أبواب الخير” مأدبة تكريمية استهلت بتلاوة من الذكرالحكيم من شيخ القراء زياد الحاج، ثم كلمة ترحيبية من إمام المسجد الشيخ محمود المصري، فكلمة رئيس الجمعية الشيخ رياض عبيد تحدث فيها عن تأسيس الجمعية بالإشتراك مع عبد الغفور علم الدين لتقديم الخدمات الإجتماعية والتعليمية والصحية والدعوية للمنطقة. وأشار إلى “أن مسجد البراك أنشأه المحسن الكويتي الشيخ محمد صالح البراك وساهم بتجهيزه الرئيس نجيب ميقاتي وأنجز المعهد لأول للمعهد التقني مبرة آل مطرفي الكويتية والطابق الثاني قيد الإنجاز على نفقة الرئيس المكلف الحريري، ومبنى دار الأيتام شيد الطابقان الأولان على يد محسنين كويتيين والطابق الثالث على نفقة الجمعية الإسلامية في البحرين. ولفت عبيد إلى “الحاجة لمولد كهربائي وتوسيع مطعم الأيتام وتجهيزه”.
ثم ألقى المفتي الشعار كلمة حيا فيها نشاط الجمعية، وقال: “هناك ضرورة لوجود الجمعيات الخيرية وخصوصا في بلادنا لأنها مداميك الخير، لذا أهميتها في هذه المرحلة لأننا ندرك بأن الدولة بحاجة إلى تعاون الجميع وفي المقدمة الجمعيات الخيرية والإجتماعية. وحتى الدول الراقية تشجع على قيام جمعيات إنسانية لأن لذة العطاء تؤكد نزوع الإنسان إلى الخير”.
وختم: “ربما كان اليتيم من أشد أنواع الآلام التي يتذوقها الطفل، لذا نرى مقدار أهمية هذه الجمعية في رعاية الأيتام وكفالتهم عبر محسنين من الأشقاء العرب”.
وجال المفتي الشعار والحضور في أقسام المعهد التقني وأطلعوا على أشغال العاملين والعاملات فيه وأعجبوا بنتاجهم.

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *