الرئيسية » أخبار محلية » الإنتهاء من تعبيد طريق تلعباس الغربي بعد سنوات من المعاناة
وأخيرا بعد سنوات من المعاناة الطويلة الأمد عاشها أهالي بلدة تلعباس الغربي وأهالي بلدات وقرى سهل عكار والشفت والدريب ، تم يوم أمس الانتهاء من تعبيد الشريان الحيوي الذي يربط ما بين البلدات والقرى العكارية والذي يمر وسط بلدة تلعباس الغربي ، وكان ملف

الإنتهاء من تعبيد طريق تلعباس الغربي بعد سنوات من المعاناة

.. وأخيرا بعد سنوات من المعاناة الطويلة الأمد عاشها أهالي بلدة تلعباس الغربي وأهالي بلدات وقرى سهل عكار والشفت والدريب ، تم يوم أمس الانتهاء من تعبيد الشريان الحيوي الذي يربط ما بين البلدات والقرى العكارية والذي يمر وسط بلدة تلعباس الغربي ، وكان ملف هذا الطريق المرمي في الأدراج منذ سنوات قد تم تحريكه بمتابعة من النائب نضال طعمة الذي أجرى لقاءات مع وزير الأشغال العامة واضعا الملف المذكور امامه والى جانبه ملفات طرقات سهل عكار.

وإثر الإنتهاء من تعبيد الطريق وجه النائب نضال طعمة كلمة شكر الى وزير الاشغال العامة والنقل غازي العريضي معتبرا أن الوزير العريضي يعمل صادقا لتحقيق الانماء المتوازن وانه تجاوب سريعا في تعبيد الطريق الشريان الرئيسي للبلدات والقرى وكان في حالة يرثى لها.
من جهة ثانية دعا طعمة القوى الامنية إلى “منع الشاحنات اصحاب الحمولة الثقيلة جدا من المرور عليها لان الطريق غير محمية بالدعائم والسواتر مما يعرضها للانحدار والانهيارات.
كلام النائب طعمة جاء خلال جولة على ورش الزفت في طريق بلدة تلعباس الغربي في سهل عكار حيث اطلع على سير الاعمال وطريقة التنفيذ، وكان في استقباله اهالي سهل عكارالذين شكرو له مساعيه في تعبيد الطريق.
على صعيد آخر، استقبل النائب طعمة في دارته في بلدة تلعباس الغربي وفدا من المعلمين المتعاقدين عرضوا معه مشاكلهم وآخر المستجدات في ضوء النتائج الاخيرة لمجلس الخدمة المدنية. واكد ان “المعلمين حريصون جدا على الطلاب وعلى انجاح العام الدراسي. هناك اجحاف لحق ببعض الامور المتعلقة بهم ونحن نحاول المعالجة مع المسوؤلين التربويين في لبنان وهذه القضية تتطلب وقتا. نحرص على استمرار التعليم بالنوعية المطلوبة وعلى حقوق المعلمين”.
بدوره شكر فادي عبيد باسم المعلمين للنائب طعمة اهتمامه، وقال: “وجودنا حاليا في المدارس هو لصالح الدولة من أجل إنجاح العام الدراسي وليس لصالحنا. سنكمل تحركاتنا واتصالاتنا للوصول الى المعالجات المرجوة”.
كذلك زار النائب طعمة المزرعة الخضراء في سهل عكار وعقد لقاء مع المهندس وليد متري في حضور عدد من المزارعين الذي عرضوا معه المشاكل الزراعية والمواسم وخصوصا الاضرار الزراعية التي لحقت بالمواسم جراء العواصف الجوية. ودعا النائب طعمة وزير الزراعة إلى “إنصاف المزارع في عكار والعمل على تدعيم وجوده في ارضه وتحصين مواسمه ودعمه بالمساعدات وتعويضه خسارته”.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *