الرئيسية » أخبار محلية » النائب نضال طعمة يدعو الى موقف عربي موحد
امل النائب نضال طعمة في تصريح ادلى به اليوم بان تؤسس القمة السعودية – السورية لرؤية واضحة بما يخدم وحدة الموقف العربي وقال طعمة: تشهد العلاقات العربيّة تطوّرات إيجابيّة، ما يجعلنا نأمل أن تؤسس القمّة السّعوديّة – السّوريّة لرؤية واضحة، تقود إلى موقف عربيّ

النائب نضال طعمة يدعو الى موقف عربي موحد

 

النائب نضال طعمة
النائب نضال طعمة

امل النائب نضال طعمة في تصريح ادلى به اليوم بان تؤسس القمة السعودية – السورية لرؤية واضحة بما يخدم وحدة الموقف العربي وقال طعمة: تشهد العلاقات العربيّة تطوّرات إيجابيّة، ما يجعلنا نأمل أن تؤسس القمّة السّعوديّة – السّوريّة لرؤية واضحة، تقود إلى موقف عربيّ موحّد، يحرّك مبادرة السّلام العربيّة، ويناصر القضيّة الفلسطينيّة محدّدا مفاصل المواجهة مع إسرائيل أو السّلام الشّامل في المنطقة. وهو بذلك من المفترض أن يساهم في حماية مدينة القدس وما تمثّل من رمزيّة تعتزّ بها كلّ الأسر الرّوحيّة، ويضع حدّا للاعتداءات الإسرائيليّة المتكرّرة على المسجد الأقصى. فالوحدة دوما مصدر القوّة، أمّا التّفرقة فهي مدخل للهزائم والمصائب. من هذه المسلّمة نفهم حرص دولة الرّئيس المكلّف سعد الحريري على كلّ ما يقوّي هذا البلد، ويحفظ مناعته في وجه التّحدّيات الكثيرة.

وفي الملفّ الدّاخليّ اللّبنانيّ قال النائ نضال طعمة:

نشدّ على أيدي جميع الأطراف السّياسيّة ألاّ يفوّتوا فرصة اللّقاء، فقد بات تشكيل الحكومة العتيدة أملا محتوما لجميع اللّبنانيّين، بجميع أطيافهم وفئاتهم. ومن يتجرّأ ويخيّب آمال الحالمين، يلعنه اللّه ويعدّه من الظّالمين.

وإذ ندعو إلى الحذر الشّديد ويقظة الجميع، نؤكّد على المواطنين ضرورة التّعاون مع القوى الأمنيّة، واعتمادها مرجعا أوّلا وأخيرا، لمواجهة أيّة محاولات مشبوهة، تسعى لافتعال حوادث أمنيّة متفرّقة، بهدف خطف الفرصة التّاريخيّة من درب مسيرة بناء الدّولة في لبنان.

واننا اذ نستنكر وندين ما حصل في عين الرمانة ندعو الجهات الامنية المختصة للقبض بيد من حديد  على هذا الموضوع ومعاقبة كل المتورطين به وعدم التهاون .

واننا نتقدم من ذوي الفقيد الشّاب جورج أبو ماضي، باحر التعازي ،ندعو لان تكون هذه الدّماء الطّاهرة فداء لصيانة الوحدة وتعزيز إرادة العيش المشترك.ونتمنى للجرحى الشفاء العاجل .

وخلص طعمة الى القول: ان قدر هذا البلد التّضحيات الجسام، وأن يبقى بنوه رسل حبّ وسلام.

 كما تقدم النائب نضال طعمة بالتهنئة من المطران افرام كرياكوس لانتخابه مطرانا على ابرشية طرابلس والكورة للروم الارثوذكس وقال: شكّل انتخاب المجمع الأنطاكي المقدس لقدس الأب افرام كرياكوس مطرانا على أبرشيّة طرابلس وتوابعها للرّوم الأرثوذكس ظاهرة يجدر التّوقّف عندها. فالمطران المنتخب، آت من معجن الصّلاة والتّأمّل، من أصول الحياة الدّيريّة، هو رجل علم ومعرفة، ما يبشّر بنهضة روحيّة مرتجاة، تكمل مسيرة المثلّث الرّحمات، وتؤكّد مشرقيّة أرثوذكسيّة، هي أبعد ما يمكن عن التّقوقع والتّعصّب والطّائفيّة. وما أحوجنا في هذه الأيّام إلى الاستزادة من الوعي الرّوحيّ، لنتأصّل في قيم الانتماء واحترام الآخر وقبول غنّى التّمايز الطّبيعيّ فيما بيننا. مبارك للمتروبوليت الجديد، ولأبناء أبرشيّته، ولكلّ من التزم الإيمان القويم سبيلا لخلاص البشريّة.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *