الرئيسية » أخبار محلية » الوزير الصفدي يدعم حملة المناصرة للجنة الدرج المنبثقة عن “أدراج التغيير”
استقبل وزير الاقتصاد والتجارة في مكتبه بطرابلس، وفداً من لجنة الدرج المنبثقة عن مشروع "ادراج التغيير"، الذي سبق للوزير الصفدي أن افتتحه بحضور السفير الإيطالي غبريال كيكيا، على الأدراج الأثرية في منطقة ضهر المغر – القبة، وذلك في إطار حملة المناصرة التي أطلقتها

الوزير الصفدي يدعم حملة المناصرة للجنة الدرج المنبثقة عن “أدراج التغيير”

استقبل وزير الاقتصاد والتجارة في مكتبه بطرابلس، وفداً من لجنة الدرج المنبثقة عن مشروع “ادراج التغيير”، الذي سبق للوزير الصفدي أن افتتحه بحضور السفير الإيطالي غبريال كيكيا، على الأدراج الأثرية في منطقة ضهر المغر – القبة، وذلك في إطار حملة المناصرة التي أطلقتها اللجنة بهدف عقد لقاءات مطلبية مع المعنيين في المدينة. كما استمع الصفدي إلى أربعة أطفال من منطقتي السويقة وضهر المغر عن واقع التعليم في المدارس الرسمية التي ينتمون إليها، وما يعانونه من مشاكل نفسية واجتماعية وتربوية في تلك المدارس. وقد حضرت اللقاء مديرة المشاريع في قطاع التنمية الاجتماعية في “مؤسسة الصفدي” السيدة ياسمين كبارة، ومسؤولين في مراكز “اكاديمية المراة” و”شبابنا” و”حارتنا” التابعة لمؤسسة الصفدي في ضهر المغر والسويقة والسراي العتيقة.

حملة المناصرة للجنة الدرج

بعد الترحيب، قدمت كبارة للوزير الصفدي شرحاً حول خطة المناصرة الهادفة إلى تأمين استدامة مشروع “ادراج التغيير”، من خلال التواصل الدائم مع المعنيين. واستمع إلى عرض عن مراحل تأسيس لجنة الدرج والمجموعات الخمسة التي انبثقت عن المشروع: اللجنة النسائية، اللجنة الشبابية، الشرطي البيئي، مجموعة الموزاييك، والذاكرة الجماعية. كما استمع من ممثلي هذه المجموعات إلى ما حققته من تحسينات من خلال النشاطات والمتابعة اليومية مع المعنيين والاهالي.

بدوره نوه الوزير الصفدي بهذه الإنجازات، مشدداً على الاهمية التاريخية والحيوية والمعنوية للأدراج للأهالي والجوار، فهي الشريان الأساسي لتنقلاتهم اليومية، معبراً عن فخره واعتزازه بما يتمتع به أعضاؤها من حس بالمسؤولية، معتبراً أن أي تحسين سينعكس إيجاباً ليس فقط على المستفيدين من الأدراج، بل أيضاً على طرابلس ولبنان. وامل الوزير الصفدي أن ينعكس هذا الحماس على كافة المناطق الطرابلسية، لانه يعود بالفائدة على الجميع. معتبراً أن دعم البلدية أساسي في هذا الإطار. وأبدى الوزير الصفدي استعداده لتقديم أي دعم من شأنه الحفاظ على الأدراج بعد تأهيلها، ووعد بمتابعة موضوع إمكانية إقامة حديقة للأطفال في ضهر المغر مع البلدية.  

الجدير بالذكر أن اللجنة ستلتقي رئيس بلدية طرابلس في وقت لاحق، وقد حصلت على 850 توقيعاً من سكان المنطقة يتعهدون فيها المحافظة على النظافة مقابل قيام البلدية بواجباتها لجهة تأمين المستوعبات وغيرها…

… ولقاء مطلبي مع أطفال من السويقة وضهر المغر

ثم بحث الوزير الصفدي مفصلاً مع وفد من أطفال السويقة وضهر المغر الواقع التعليمي الذي يعيشونه في مدارسهم الرسمية على الصعد النفسية والتربوية، وقدموا مجموعة مطالب تهدف إلى تحسين أوضاعهم، واعداً بحمل قضيتهم إلى نظيره وزير التربية، للبحث في إمكانية إيجاد حلول مناسبة لها، خاصة بعد ان شكل الواقع التربوي عائقاً أساسياً امام مشاركة الاطفال في مدينة طرابلس، الأمر الذي شكل أهمية كبيرة للقاء الذي جمعهم مع الوزير محمد الصفدي الذي أبدى كل اهتمام بمطالبهم المحقة ومناصرتها.  وقد شكر الاطفال الوزير الصفدي على استقباله لهم واستماعه إلى همومهم وتطلعاتهم.

الجدير بالذكر ان هؤلاء الأطفال كانوا قد عرضوا مطالبهم مع وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور سليم الصايغ، وبحثوا مشاركتهم في مناقشة مسودة الخطة الوطنية لمشاركة الأطفال.

 

 

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *