الرئيسية » أخبار محلية » الوزير خليفة: لم نتبلغ أي جديد والأمل في الحصول على ناجين صعب
أكد وزير الصحة الدكتور محمد جواد خليفة أنه "حتى هذا الصباح لم نتبلغ من السلطات التي تبحث في البحر أي جديد، وحسب التوقعات قد يكون هناك بيان اليوم عن الأعمال الجارية". وقال: "ستصدر بعض نتائج فحوصات الحمض النووي وقد نتمكن من تسليم ثلاث جثث

الوزير خليفة: لم نتبلغ أي جديد والأمل في الحصول على ناجين صعب

أكد وزير الصحة الدكتور محمد جواد خليفة أنه “حتى هذا الصباح لم نتبلغ من السلطات التي تبحث في البحر أي جديد، وحسب التوقعات قد يكون هناك بيان اليوم عن الأعمال الجارية”. وقال: “ستصدر بعض نتائج فحوصات الحمض النووي وقد نتمكن من تسليم ثلاث جثث من ضحايا الطائرة لذويهم”. موضحا “تم أمس استلام بعض الأشلاء البشرية وحفظت في البرادات ونقوم بإجراء الحمض النووي”.
وردا على سؤال يتعلق بما ناقشه مجلس الوزراء أمس قال: “لقد كان شغله الشاغل التركيز من رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة على كيفية التضامن بكل أشكاله، كما جرى استعراض لدور كل وزارة وتقييم الأداء واعتبار الحادثة كارثة وطنية تعني كل اللبنانيين”.
وكرر القول إن “المهم الآن هو انقاذ الجثث واستيعاب حزن الأهالي من ذوي الضحايا وقد لمس اللبنانيون الهبة من قبل الجميع إزاء هذه الكارثة. هذا هو لبنان وهذا هو الواقع الحقيقي والوجه الآخر للخلافات المفتعلة”، مضيفا: “إن تصرف المسؤولين لم يكن تصرفا سياسيا بل شعور أخلاقي ودوافع داخلية وليست مجاملة, المصيبة توحد وهذه هي حقيقة اللبنانيين”.
وحول وجود عمل إرهابي وراء الحادث قال خليفة: “لا وجود لعمل إرهابي في هذا المجال كما قال المعنيون من ذوي أهل الإختصاص في الحكومة ولكن كل الخيارات تبقى مفتوحة في عملية التحقيق ويجب ان نكون حذرين. وننتظر النتيجة النهائية”.
وحول التأخر في انتشال الجثث قال وزير الصحة: “لم يكن هناك أي تقصير ومع انتهاء مرور الساعات أصبح الأمل في الحصول على ناجين أمرا صعبا والملاحظ ان التأخير يعود الى ظروف الحادثة المناخية وغيرها”، لافتا الى انه في الأعراف الدولية، فإن عمليات البحث تتوقف بعد 72 ساعة من حصول حوادث الطائرات ولكن هذا لا يعني ان الجهود ستتوقف”.
وختم كلامه بالإشارة الى وجود باخرة فيها غواصة صغيرة وهي كفيلة بتحديد مكان حطام الطائرة الأثيوبية المنكوبة.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *