الرئيسية » أخبار محلية » انتشار عسكري واسع للجيش في عكار وحضور لافت لوسائل الاعلام
لا تزال العملية الانتخابية تجري في عكار وسط انتشار عسكري واسع لقطعات من الجيش اللبناني شمل معظم قرى وبلدات المحافظة، في حين تولت عناصر قوى الامن الداخلي السهر على حماية الامن في محيط مراكز الاقتراع

انتشار عسكري واسع للجيش في عكار وحضور لافت لوسائل الاعلام

 لا تزال العملية الانتخابية تجري في عكار وسط انتشار عسكري واسع لقطعات من الجيش اللبناني شمل معظم قرى وبلدات المحافظة، في حين تولت عناصر قوى الامن الداخلي السهر على حماية الامن في محيط مراكز الاقتراع .

وتشهد عكار هدوء ملحوظا مع حضور لافت لمراسلي كافة وسائل الاعلام المرئية والمكتوبة والمسموعة لمواكبة هذه العملية حيث يقوم اكثر من فريق عمل تلفزيوني لبناني وعربي بتثبيت مواقع خاصة لهم للبث المباشر لاسيما في البلدات التي تتسم فيها الانتخابات بطابع المنافسة الحادة حلبا، القبيات، فنيدق، عكار العتيقة، منيارة وببنين.

وقد تم تجهيز كافة الغرف المخصصة لعمليات الفرز النهائي في سراي حلبا الحكومي التي ستستقبل صناديق الاقتراع بعيد انتهاء العملية الانتخابية ومحاضر فرز الاصوات التي تمت وفق القانون داخل اقلام الاقتراع، في حضور مندوبي اللوائح الانتخابية في كل بلدة معنية بهذا الاستحقاق، كي يصار الى اقرارها من قبل لجان القيد العليا التي تم تشكيلها .

اشارة الى ان محافظة عكار تبلغ مساحتها ثلث مساحة لبنان ويبلغ عدد سكانها حوالي الخمسمائة الف نسمة منهم 230 الف ناخب مسجلين على لوائح الشطب في 173 بلدة وقرية عكارية، موزعين على 188 مركزا انتخابيا. عدد الاقلام فيها 504 اقلام وفي كل قلم صندوقي اقتراع واحد مخصص للمجالس البلدية واخر لمركز مختار والمجالس الاختيارية. عدد المخاتير المفترض انتخابهم في قرى وبلدات عكار قد بلغ 247 مختارا فاز منهم 59 مختارا بالتزكية اما عدد اعضاء المجالس الاختيارية المفترض انتخابهم فقد بلغ 486 عضو مجلس اختياري فاز منهم حوالي المئة بالتزكية . اما، عدد اعضاء المجالس البلدية فهو 1202 عضوا في 102 مجلسا بلديا فاز منها بالتزكية 14 مجلسا بلديا

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *