الرئيسية » أخبار محلية » انطلاق مهرجان صبف رحبة برعاية عصام فارس
اطلقت بلدية رحبة وبرعاية نائب رئيس الحكومة السابق عصام فارس، فعاليات مهرجان "صيف رحبة" وذلك في المجمع الرياضي الاجتماعي البلدي. وقد اقيم للغاية حفل افتتاح بدأ بالنشيد الوطني

انطلاق مهرجان صبف رحبة برعاية عصام فارس

 

اطلقت بلدية رحبة وبرعاية نائب رئيس الحكومة السابق عصام فارس، فعاليات مهرجان “صيف رحبة”  وذلك في المجمع الرياضي الاجتماعي البلدي.

وقد اقيم للغاية حفل افتتاح بدأ بالنشيد الوطني اللبناني ثم بكلمة لعريفة الاحتفال حنان كوسا رحبت فيها بالحاضرين والمشاركين من ابناء المنطقة المقيمين والمغتربين.

بعد ذلك القى غسان القرعان كلمة اللجنة المنظمة للمهرجان تحدث فيها عن التحضيرات التي جرت لانجاح هذا النشاط داعيا الشابات والشباب الى الانخراط في العمل الاجتماعي والتنموي …

 ثم كانت كلمة لرئيس بلدية رحبة بالتفويض الدكتور جان فياض تحدث فيها عن تضافر جهود المخلصين بانجاز هذا الصرح الحلم الذي راود ابناء رحبة طويلا ونفذ بسرعة قياسية… شاكرا كل من ساهم معنويا وماديا وبالعمل مباشرة .

بعده القى مدير اعمال عصام فارس في لبنان المهندس سجيع عطية كلمة تحدث فيها عن الانجاز الكبير والحلم الذي راود ابناء رحبة ومنطقة الجومة عامة بوجود مجمع رياضي ثقافي اجتماعي ومنتدى وحديقة عامة ومركز للتدريب والتخييم …موضحا ان مهرجانات صيف رحبة انطلقت منذ ثلاث سنوات وقد لاقت ترحيبا واسعا، وسوف تستمر… لأنها خلقت اجواء من الفرح والغبطة والراحة وشكلت متنفسا صيفيا للمقيمين والمغتربين…

وأشار عطية على الرعاية الخاصة لنائب رئيس الحكومة السابق عصام فارس، لهذا المهرجان كما رعايته لكل النشاطات في الجومة ، موجها له كل محبة وشكر وتقدير ، وهوالحاضر دائما بمحبته ورعايته ، “وكأنه يعودنا دائما انه ابن رحبة ويساهم بكل نشاطاتها ، ونحن نعتبره انه ابن هذه البلدة الكبيرة التي لايوجد اي معتلم ظهر ا الا ولعصام فارس الايادي البيضاء فيها”.

كما وجه عطية شكرا خاصا الى وزير الشؤون الاجتماعية وائل ابو فاعور الذ ي افتتح مخيم العمل التطوعي الذي اقامته الوزارة في هذا المجمع…

واكد عطية بصفته رئيسا لاتحاد بلديات الجومة ان هذا المجمع هو لكل الجومة وسيشكل نقطة تواصل بين كل ابنائها من خلال النشاطات المختلفة خاصة الرياضية والسعي قائم لتشكيل منتخب رياضي كبير يسمى منتخب الجومة…لافتا الى ان توقيت الهرجان هذا العام جاء بمناسبة التقاء صوم السيدة مع صوم شهر رمضان المبارك وبين عيدي الرب والسيدة… في رمزية تكرس روح الألفة والمحبة والعيش الواحدوالمشترك بين جميع اللبنانين، مهنئا بالمناسبتين.

بعد ذلك انطلقت اعمال المهرجان حيث تم افتتاح السوق البلدي الذي يستفيد منه حوالي خمسين عائلة بعرض منتوجاتها الحرفية والزراعية والغذائية…ويستمر حتى الخامس عشر من الجاري ويشارك فيه نخبة من المطربين والفنانين الكبار اضافة الى اعمال مسرحية وفنية وفولكلورية وتراثية متنوعة.  

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *