الرئيسية » أخبار محلية » اوقاف طرابلس والشمال: الرئيس الحريري تكفل بدفع قيمة الزيادة على بدلات ساعة التعليم الديني في طرابلس
أنجزت دائرة الأوقاف الإسلامية في طرابلس والشمال دفع المستحقات المالية العائدة لمدرسي ومدرسات مادة التربية الدينية في حضور الدكتور الشيخ ماجد الدرويش

اوقاف طرابلس والشمال: الرئيس الحريري تكفل بدفع قيمة الزيادة على بدلات ساعة التعليم الديني في طرابلس

أنجزت دائرة الأوقاف الإسلامية في طرابلس والشمال دفع المستحقات المالية العائدة لمدرسي ومدرسات مادة التربية الدينية في حضور الدكتور الشيخ ماجد الدرويش مديرمكتب مفتي طرابلس والشمال الدكتور الشيخ مالك الشعار والمنسق التنفيذي الشيخ خالد الحاج .
وتوجه رئيس الدائرة الشيخ حسام سباط بالشكر إلى رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري الذي “تكفل بدفع بدلات الفروقات للمدرسين والبالغة 225 مليون ليرة”. كما “ثمن جهود ومساعي المفتي الشعار لتأمين هذا المبلغ وليتم توزيعه على 185 مدرسا ومدرسة وفق عدد ساعات التدريس عن الأشهر الأربعة الماضية”.
وأشارت دائرة الأوقاف أن هذه الفروقات المالية ناتجة عن زيادة سبعة آلاف ليرة على ساعة التدريس لحملة الإجازة الشرعية المعادلة لتصبح 12 ألف ليرة ، كما زيد مبلغ خمسة آلاف ليرة بدل فرق الساعة لحملة الإجازة الشرعية غير المعادلة، وأربعة آلاف ليرة عن ساعة التدريس لحملة الثانوية الشرعية المعادلة، وألفا ليرة على ساعة التدريس لحملة الثانوية الشرعية غير المعادلة، وهذا التصنيف جاء بناء على قرار لجنة المعادلات في بيروت” . وعلى الصعيد نفسه وزع معلمو ومعلمات مادة التربية الدينية في طرابلس والشمال بيانا شكروا فيه للمفتي الشعار “جهوده ومساعيه المباركة “كما إستنكروا ما كان صدر “من فئة قليلة لا تعبر عنهم حين أقدموا على تحركات وممارسات ظهر جليا أنها كانت مسيسة”.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *