الرئيسية » أخبار محلية » باص يسهل تنقلات ذوي الحاجة الخاصة هدية مؤسسة الصفدي لمنتدى المعوقين
سلّمت منى الصفدي رئيسة مؤسسة الصفدي، رئيس جمعية منتدى المعاقين في لبنان الشمالي نبيل العبد، باصاً متخصصاً، يستخدم كوسيلة نقل مؤهلة للأشخاص ذوي الإعاقة. وقد تسلم العبد مفتاح السيارة من السيدة الصفدي

باص يسهل تنقلات ذوي الحاجة الخاصة هدية مؤسسة الصفدي لمنتدى المعوقين

al safadiسلّمت منى الصفدي رئيسة مؤسسة الصفدي، رئيس جمعية منتدى المعاقين في لبنان الشمالي نبيل العبد، باصاً متخصصاً، يستخدم كوسيلة نقل مؤهلة للأشخاص ذوي الإعاقة. وقد تسلم العبد مفتاح السيارة من السيدة الصفدي بحضور أعضاء من الجمعية هم: المؤسّس والرئيس السابق الدكتور نواف كبارة، ومحمد حداد، وغابي النجار، كما حضر المدير العام لـ”مؤسسة الصفدي” رياض علم الدين.

وقد رحّب رئيس المنتدى السيد نبيل العبد بهذه الخطوة، “التي تشكل حاجة ضرورية لذوي الإعاقة، وبالأخص الذين يستعملون الكرسي المتحرك ولديهم صعوبة في التنقل من كرسيهم إلى السيارة، كما يسهل تحركات الأشخاص المعوقين من منازلهم إلى مدارسهم او أعمالهم”. أضاف: “يساهم الباص في توسيع رقعة الخدمات التي تؤديها جمعية منتدى المعاقين وعدد المستفيدين منها، إضافة إلى اختصار الوقت والكلفة نظراً لقدرته على نقل أعداد أكبر من الأشخاص ذوي الإعاقة”، موجهاً الشكر إلى “معالي الوزير محمد الصفدي والسيدة منى الصفدي على هذه الإلتفاتة الإنمائية”.

من جهتها، رحّبت رئيسة “مؤسسة الصفدي” برئيس وأعضاء المنتدى في “مركز الصفدي الثقافي”، ونوّهت “بالدور الذي تقوم به جمعية منتدى المعاقين في لبنان الشمالي، بهدف تحقيق الدمج الاجتماعي للأشخاص ذوي الإعاقة في كافة المجالات الاجتماعية، من خلال البرامج والخدمات المختلفة كالتأهيل المنزلي والبرامج التربوية والصحية والاجتماعية والرياضية والمحاضرات وحملات التوعية والتدريب المهني وتأمين فرص العمل”. وأملت استمرار التعاون بين “مؤسسة الصفدي” و”المنتدى” في كل ما يساهم في تأمين أكبر دمج ممكن للأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع، وفي سبيل دعم قضاياهم المحقة”. 

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

تعليق واحد

  1. علي وجيه دحدولة

    السادة في مؤسسة الصفدي جواكم الله خيرا على تفديم هذه الخدمة لذي الاحتباجات الخاصةانا من الكويت اسعي من اشهر بتكوين هذا النوع من العمل مع هذه الفئة من الناس ارجوا منكم مساعدتي في كيفية البدء بتوفير السيارات الخاسة للمعافين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *