الرئيسية » أخبار محلية » بو جودة يضع حجر كنيسة السيدة في الشقوف
وضع رئيس اساقفة ابرشية طرابلس المارونية المطران جورج بوجودة، حجر الاساس لكنيسة السيدة في قرية الشقوف في منطقة الجومة في عكار. وقد اقيم للغاية احتفال حضره الوزير السابق فوزي حبيش وقنصل البرازيل الفخري شكري المكاري وحشد من رؤساء البلديات ومخاتير

بو جودة يضع حجر كنيسة السيدة في الشقوف

وضع رئيس اساقفة ابرشية طرابلس المارونية المطران جورج بوجودة، حجر الاساس لكنيسة السيدة في قرية الشقوف في منطقة الجومة في عكار.

وقد اقيم للغاية احتفال حضره الوزير السابق فوزي حبيش وقنصل البرازيل الفخري شكري المكاري وحشد من رؤساء البلديات ومخاتير وفعاليات روحية وثقافية واهالي البلدة والجوار.

بدأ الاحتفال في الموقع المخصص لبناء الكنيسة حيث بارك المطران بوجودة المكان ورش الماء المقدس وازاح الستارة والوزير حبيش والقنصل مكاري عن اللوحة التذكارية، ثم وضع الحجر الاساس ايذانا بمباشرة  البناء.

بعد ذلك انتقل الجميع الى باحة القرية حيث ترأس بو جودة قداسا احتفاليا عاونه النائب العام للأبرشية المونسينيور بطرس جبور وكهنة، وبعد الانجيل المقدس القى بوجودة كلمة ومما جاء فيها:

“لقد قرّرتم اليوم وستباشرون بأسرع وقت ممكن البناء على الحجر الأساس الذي هو المسيح. وهكذا فإنّكم تبنون كنيسة الحجر التي لا معنى لها ولا لزوم إذا لم تكن في الوقت عينه كنيسة البشر.

اضاف: “كنيسة البشر هي جسد المسيح السرّي المُكوّن من كل الأعضاء، من كل الفئات والأعمار والتي يقول عنها بولس الرسول في رسالته لأهل روما “فكما أنّ لنا أعضاء كثيرة في جسد واحد، وليس لجميع هذه الأعضاء عمل واحد، فكذلك نحن في كثرتنا جسد واحد في المسيح لأنّنا أعضاء بعضنا لبعض، ولنا مواهب تختلف بإختلاف ما أوتينا من النعمة (روما12/4-6)”.

بو جودة تابع قائلا:” وقد أردتم أن تباشروا في هذا المشروع بمناسبة عيد إنتقال السيّدة العذراء إلى السماء بالنفس والجسد، فسمّيتموه كنيسة السيّدة العذراء سيّدة الشقدوف، تأكيداً منكم لحبّكم الكبير للعذراء أُم الله، وأُم الكنيسة التي إختارها الله لتكون أُماً لإبنه الوحيد وحواء الثانية التي بواسطتها أتى الخلاص إلى العالم والبشريّة بعد أن أتاها الموت بحواء الأولى”.

وختم داعيا الى تعميق العيش المشترك بقوله:” أيها الأحباء، تبنون هذه الكنيسة في بلدة ومنطقة من لبنان تميّزت منذ القديم بالعيش المشترك بين المسيحيّين والمسلمين وفي بداية شهر فضيل هو شهر رمضان المبارك، شهر الصيام والبركة، وكلّنا نعرف المحبة والإحترام والتكريم الذي يكنّه إخوتنا المسلمون للعذراء مريم، وقد خصّص لها القرآن الكريم سورة كاملة، وتحدّث عنها مرّات عديدة، إنّها أُم للمسيح الفادي والمخلّص وأُم للكنيسة وأُم للبشريّة جمعاء، ففي ظل حمايتها نلتجئ وتحت حمايتها نضع مشروعنا هذا طالبين من الرب أن يباركه ويساعدنا على إنجازه بأسرع وقت ممكن”.

وبعد ذلك اقيم حفل ترانيم دينية بمناسبة انتقال السيدة العذراء ومناجاة من الاعلامية ماري تيريز الباشا حنين، وعزف الاورغ كريستيان عطا الله، العود رستم قزحيا، انشاد منفرد بول معوض.

اختتم الاحتفال بتطواف بالشموع في ساحة البلدة، كما جرى سحب تومبولا يعود ريعه لبناء الكنيسة.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *