الرئيسية » أخبار محلية » تجمع معلمي عكار يطرح المطالب التربوية ويكرّم متقاعدين
عقد تجمع معلمي عكار إحدى مؤسسات المؤتمر الشعبي اللبناني لقاءً تمّ فيه عرض القضايا التربوية وخلص المجتمعون إلى طرح المطالب التالية: 1- طالب المجتمعون بإعادة النظر في المناهج والمقررات التي تمّ تنفيذها سنة 1997 بناءً لمضامين المرسوم 10227 حيث كان المقرر

تجمع معلمي عكار يطرح المطالب التربوية ويكرّم متقاعدين

عقد تجمع معلمي عكار إحدى مؤسسات المؤتمر الشعبي اللبناني لقاءً تمّ فيه عرض القضايا التربوية وخلص المجتمعون إلى طرح المطالب التالية:

1- طالب المجتمعون بإعادة النظر في المناهج والمقررات التي تمّ تنفيذها سنة 1997 بناءً لمضامين المرسوم 10227 حيث كان المقرر أن تتمّ إعادة النظر بعد ثلاث سنوات واليوم مضت 13 سنة ولا تزال الأمور كما بدأت.

2- استغرب المجتمعون هذا التعامل الغير المبرر مع كتاب التاريخ المدرسي، إذ كيف يجوز أن يبقى طلابنا بلا قراءة موحد لتاريخ وطنهم؟ وطالب المجتمعون بأن يصار إلى الاسراع بانجاز كتاب التاريخ وإنهاء هذا الإشكال.

3- طالب المجتمعون مجدداً وزارة التربية والتعليم العالي بتأمين مستلزمات تدريس المواد المعلقة منذ سنوات وهي: اللغة الأجنبية الثانية، والحاسوب (الكمبيوتر)، والتكنولوجيا، والرياضة، والفنون.

4- جدد تجمع معلمي عكار مطلبه بأن يصار إلى دراسة جدية للمباني المدرسية والتجهيزات خاصة النقص في المختبرات والمكتبات والملاعب وتوفير اللازم في هذا المجال.

5- طالب الاجتماع بالاسراع في صرف المستحقات المالية لمعلمي الملاك في التعليم الأساسي فيما يخص الدرجات الثلاث والتي بدأ الحق فيها منذ بداية العام 2009 وحتى الآن لم يتقاض المدرسون حقوقهم.

6- سجل الاجتماع استغرابه للتأخير الحاصل في اصدار مرسوم تعيين وإلحاق المدرسين الفائزين في مباراة تثبيت المتعاقدين منذ سنة ولا يخفى على أحد مقدار الضرر اللاحق بهؤلاء المدرسين بسبب هذا التأخير.

7- لم ير المجتمعون مبرراً في تأخير ومن ثم تأجيل الدورة المقررة للمتعاقدين الذين لم يحالفهم نصيب النجاح في الامتحان الماضي والتي ستكون في نهايتها اختبارات تثبيت هؤلاء المتعاقدين، إضافة إلى ذلك ضرورة إجراء مباراة تثبيت لمدرسين وأساتذة في التعليم الأساسي والثانوي والمهني لوقف بدعة التعاقد.

8- يعلن المجتمعون تضامنهم الكامل مع حقوق الأساتذة الثانويين ويتعجبون من هذه الممطالة من قبل المعنيين علماً أن المطلوب حقوق مشروعة صادرة بقانون سنة 66 وكان يتقاضى الأساتذة هذه الحقوق في السابق، ولا يفيد وفي هذا ما يتم الحديث عنه لجهة مصالح المطالب في التصحيح وإعلان النتائج فالأساتذة هم الفئة الأكثر حرصاً على مصالح أبنائهم الطلاب.

9- يجدد تجمع معلمي عكار مطالبته باعادة تصنيف الاجازات التعليمية وبأن يتم إعطاء المدرسين في التعليم الأساسي من حملة الإجازات أربع درجات أياً كان نوع شهادتهم لأن أية شهادة جامعية تنعكس إيجاباً في أداء المدرس.

10- يطالب المجتمعون بوقف مخالفة القوانين فيما يخص منح التعليم وبدل النقل والتعويض العائلي وأن يتم تطبيق ما يعطي الحقوق لأصحابها والتي هي تحريك هذه الحقوق والمستحقات مع الحد الأدنى الجديد الذي أصبح 000 500 ليرة لبنانية.

11- يؤكد الاجتماع على مطلب ملح هو ضرورة اعتماد خمسة وثلاثون سنة لسنوات الخدمة من أجل أن يعطى المتقاعد الحق الكامل بدل أربعين خدمة كما هي معتمدة الآن.

        بعد التداول في هذه المطالب وفي الشؤون الوطنية والعربية، تم في نهاية الاجتماع تكريم ثلاثة مدرسين متقاعدين تسلموا دروع العطار باسم المؤتمر الشعبي اللبناني في عكار وقد تسلم الأستاذ المتقاعد عمر حمود درعه من الأستاذ محمد عمر بركات، وتسلم الأستاذ المتقاعد محمد طالب درعه من الأستاذ رشاد حمود، وتسلم الأستاذ المتقاعد مصطفى مصطفى درعه من الأستاذ جورج جبور.

بعد تسلم الدروع تناوب على الكلام كل من الدكتور محمود سليمان والأستاذ عمر حمود والأستاذ رشاد حمود والأستاذ مصطفى مصطفى الذي وجه تحية لرئيس المؤتمر الشعبي اللبناني الأخ كمال شاتيلا ولمؤسسات المؤتمر شاكراً هذا التكريم بوسام العطاء من المؤتمر وكانت كلمة للأستاذ محمد عمر بركات الذي شكر للمؤتمر الشعبي اللبناني مؤسساته هذه اللفتات الكريمة في التكريم العناية من فئات الشعب كلها ومنها التربويون وتمنى لو أن وزارة التربية مع سائر والوزارات تقوم بذلك.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *