الرئيسية » أخبار محلية » تخريج ضباط في الامن الداخلي أكملوا دورة تدريبية بإشراف أميركي
أفادت السفارة الاميركية في بيان اليوم أنه "أقيم احتفال لتخريج 14 ضابطا من قوى الأمن الذين أتموا الدورة الحادية عشرة من برنامج تحت إشراف أميركي- لبناني حول الاشراف والادارة، في معهد قوى الامن في الوروار،

تخريج ضباط في الامن الداخلي أكملوا دورة تدريبية بإشراف أميركي

 أفادت السفارة الاميركية في بيان اليوم أنه “أقيم احتفال لتخريج 14 ضابطا من قوى الأمن الذين أتموا الدورة الحادية عشرة من برنامج تحت إشراف أميركي- لبناني حول الاشراف والادارة، في معهد قوى الامن في الوروار، تحدث خلاله نائب مدير المكتب الدولي للمخدرات وبرامج إنفاذ القانون في السفارة روبرت غيبسون”.
وأوضح البيان “أن فريق التدريب اللبناني الاميركي استطاع أن يخضع أكثر من 4500 فرد من قوى الأمن الداخلي لدورات أساسية ومتقدمة على القيادة منذ شهر كانون الثاني 2008. ويمتد البرنامج حول الاشراف والادارة الى ثمانية أسابيع، وهو برنامج حديث يدرسه مدربون أميركيون ولبنانيون وخبراء في هذا المجال. ويتعلم الضباط أحدث المهارات التقنية والقيادية وكيفية تطبيقها في حالات عملية”.
أضاف: “إن البرنامج الحالي بقيمة 116 مليون دولار يعزز قدرة قوى الأمن الداخلي ويعتبر جزءا من البرنامج الشامل للمساعدات الأمنية الأميركية الى لبنان. وإن برنامج المساعدات المذكور حول إنفاذ القانون يدعم قوى الأمن الداخلي من أجل تحسين إنفاذ سيادة القانون وحماية الشعب اللبناني من خلال التدريب وتوفير المعدات وتحديث المرفق. وإن التنمية المهنية لقوى الأمن الداخلي أمر حاسم لاستقلال لبنان وسيادته وأمنه”.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *