الرئيسية » أخبار محلية » تخريج طلاب في الجنان برعاية جمعية العزم والسعادة
برعاية جمعية العزم والسعادة الإجتماعية أقامت جامعة الجنان في طرابلس حفل توزيع الإفادات على الطلاب المشاركين في دورة الإعجاز العلمي في القرآن والسنة بحضور ممثل الرئيس نجيب ميقاتي المشرف العام على جمعية العزم والسعادة الدكتور عبد الإله ميقاتي

تخريج طلاب في الجنان برعاية جمعية العزم والسعادة

برعاية جمعية العزم والسعادة الإجتماعية أقامت جامعة الجنان في طرابلس حفل توزيع الإفادات على الطلاب المشاركين في دورة الإعجاز العلمي في القرآن والسنة بحضور ممثل الرئيس نجيب ميقاتي المشرف العام على جمعية العزم والسعادة الدكتور عبد الإله ميقاتي والعلامة الدكتور زغلول ابراهيم النجار المشرف على الدورة ورئيسة جامعة الجنان الدكتورة منى حداد ورئيس قسم الإعجاز العلمي الدكتور الشيخ حسام سباط وعمداء الكلية والأساتذة والطلاب المتدربين.

بعد تلاوة القرآن الكريم من الشيخ نزيه طبال ألقى الدكتور حسام سباط كلمة شكر فيها كل من أسهم في إنجاح هذه الدورة الرابعة وبخاصة الرئيس ميقاتي والدكتور النجار وجامعة الجنان وقال أنه قد تم إنجاز 6 بحوث متميزة حول الإعجاز العلمي من قبل الطلاب ستتم طباعتها، داعيا الطلاب إلى المزيد من الإطلاع على الدراسات المتعلقة بالإعجاز، وأشار إلى مشاركة قريبة من أساتذة غربيين وعرب.

وألقى الطالب الشيخ بلال حدارة كلمة بإسم المتدربين نوه فيها بقسم الإعجاز العلمي في الجنان وقال: نحن لم نتردد في الأشتراك في هذه الدورة لقناعتنا تقرب إلى الله من خلال التفقه بكتابه الكريم وتزويد الداعية بمحصلة غنية من صور الإعجاز في القرآن والسنة.

وتحدث الدكتور عبد الإله ميقاتي معربا عن سعادته لتخريج حوالي الخمسين طالبا وطالبة من دورة تتماشى مع روح العصر مع الحفاظ على الينابيع، فالعصر سمته العلم وكذلك نشر المعرفة والإعجاز وقد كان هذا القسم حلما عند الدكتور النجار مع الأمل أن نصل إلى مرحلة نعمم هذا الحلم في المرحلة الثانوية حتى يزداد الطلاب يقينا بهذا الدين القويم.

وألقت رئيسة الجامعة الدكتورة منى حداد كلمة دعت فيها الطلاب إلى أن يهتموا بالعلم ولا يتوقفوا عند الإطلاع على كل ما يجري  ويصدر من دراسات في مجال الإعجاز أو التشكيك من أجل المتابعة والمناقشةعلى خطى العلامة النجار الذي نحتاج إلى أمثاله في العالم وأن نسمع أخبار النجاح والهداية على أيديكم ، مع ثقتي بإمكانياتكم وجدارتكم في مجال الدعوة الإسلامية المبنية على الحوار والعلم والحكمة.

وأعلنت الدكتورة حداد عن إقامة الجامعة عدة مؤتمرات خلال الأشهر المقبلة ، منها مؤتمر دولي يرعاه الإتحاد النسائي الإسلامي العالمي يستغرق أربعة أيام حول حقوق المرأة بين الإسلام والأنشطة الغربية، ومؤتمر ثان في حزيران المقبل حول فكر الداعية المرحوم فتحي يكن بمشاركة كبار المفكرين من أرجاء العالم العربي والإسلامي، وأخيرا دورة صيفية لإعداد الداعيات المسلمات تستغرق شهرا كاملا.

 

وألقى الدكتور النجار كلمة حيا فيها دور الجامعة بفتح قسم للإعجاز العلمي بعد أن كان الداعية يخوض فيه بدون تعمق، كما نوه بجمعية العزم والسعادة التي دعمت هذا القسم.

وأكد أنه من بين 6 أقسام للإعجاز العلمي  في جامعات الإمارات (عجمان) والمغرب ومصر لم أشاهد مثل مستوى طلاب جامعة الجنان الذين يتمتعون بخلفية شرعية لافتة وثقافة إسلامية منوعة وحفظ القرآن الكريم، وحث الطلاب على شمولية المعرفة وعلى المثابرة على البحث والكتابة والإطلاع.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *