الرئيسية » أخبار محلية » تعميم للوقاية من فيروس انفلونزا الخنازير
أصدرت وزارة الصحة تعميما يتعلق بالوقاية من عدوى فيروس انفلونزا الخنازير في دور الحضانة والمخيمات والمدارس الصيفية، جاء فيه:"منعا لانتشار العدوى بفيروس الانفلونزا الجديد

تعميم للوقاية من فيروس انفلونزا الخنازير

51

أصدرت وزارة الصحة تعميما يتعلق بالوقاية من عدوى فيروس انفلونزا الخنازير في دور الحضانة والمخيمات والمدارس الصيفية، جاء فيه:”منعا لانتشار العدوى بفيروس الانفلونزا الجديد (1N1H) A في دور الحضانة والمخيمات والمدارس الصيفية، تشدد وزارة الصحة العامة على اتخاذ التدابير الآتية:
أولا: عدم استقبال أي طفل يظهر عليه أي من العوارض الآتية: حرارة، رشح، سعال، عطس، اسهال، آلام في الحلق والرأس والعضلات والطلب من الأهل التنبه الى هذه العوارض وابقاء الاولاد في المنزل عند ظهورها ومراجعة الطبيب. في حال ظهرت العوارض خلال الدوام يجب عزل المصاب في غرفة وتأمين احتياجاته والاتصال بأهله لاصطحابه الى الطبيب.
ثانيا: مراقبة الموظفين واحالة اي موظف يظهر عوارض الانفلونزا الى الطبيب واعطائه فرصة مرضية الزامية لمدة اسبوع ابتداء من بداية ظهور العوارض.
ثالثا: تثقيف الاولاد والموظفين على السلوك السليم في حال السعال او العطس
etiquette cough والقاضي بتغطية الفم والأنف بمحرمة ورقية ومن ثم رميها فورا في سلة المهملات وغسل الايدي في ما بعد، ولذلك يطلب من الادارة توفير المحارم الورقية وسلات المهملات ومواد لتنظيف الايدي sanitizers Gel في جميع الغرف.
رابعا: تنظيف وتطهير المسطحات والاشياء التي تلمسها الايدي باستمرار، وتوفير ما يلزم من وسائل النظافة، والاشراف على وضع خزانات المياه، والتأكد من توفر المياه والصابون بشكل مستمر.
خامسا: تثقيف الاطفال والموظفين على أهمية غسل الايدي باستمرار وادخال عملية غسل الايدي بالماء والصابون عدة مرات يوميا من ضمن نشاطات المخيم اليومية.
سادسا: متابعة أعداد الاطفال الغائبين والاستفسار عن اسباب الغياب. في حال ظهور نسبة غياب غير اعتيادية، يجب ابلاغ وزارة الصحة العامة لكي تقوم بالتقصي الوبائي.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *