الرئيسية » أخبار محلية » تكريم الاساتذة المتقاعدين في مركز العزم بالقلمون
رعت جمعية العزم والسعادة الاجتماعية حفل تكريم الاساتذة المتقاعدين الذي اقامه النادي الثقافي في القلمون، في قاعة المناسبات في مركز جمعية العزم

تكريم الاساتذة المتقاعدين في مركز العزم بالقلمون

رعت جمعية العزم والسعادة الاجتماعية حفل تكريم الاساتذة المتقاعدين الذي اقامه النادي الثقافي في القلمون، في قاعة المناسبات في مركز جمعية العزم في البلدة بحضور المشرف العام على جمعية العزم الدكتورعبد الاله ميقاتي، ومسؤول مركز الجميعة سامر الحاج وحشد من اهالي البلدة والمكرمين ومشاركين.

بعد النشيد الوطني اللبناني كانت كلمة لعريف الحفل الزميل علي حسون الذي رحب بالحضور. والقى المربي حسن الخطيب كلمة باسم المكرمين شكر فيها النادي الثقافي الذي دعا الى اقامة هذا الحفل كما شكر جمعية العزم على ما تقدمه من اعمال الخير في البلدة.

بدوره رئيس النادي الدكتور حسن الابيض القى كلمة نوه فيها بما تقدمه جمعية العزم والسعادة الاجتماعية في القلمون وباقي المناطق في لبنان من خدمات على كل الصعد الانمائية والاجتماعية وغير ذلك .

ثم اثنى على دور المعلم الذي لطالما افنى عمره في بناء الاجيال، وفي رسالته التي تبني الاوطان واعتبر ان نشاط النادي الثقافي يهدف الى رفع مستوى اهالي القلمون  وتحسين صورة بلدتهم واعمالها التي ترتكزعلى الاخلاق النبيلة والبعد عن التطرف والغلو وبناء الثقافة والمواطنية الصحيحة.

واخيرا القى الدكتور عبد الاله ميقاتي كلمة قال فيها: يسعدني ان اكون بينكم اليوم في هذا الاحتفال البهيج العابق بعطر الليمون في مدينة القلمون، والمزين باعلام العلم والمعرفة والمخصص لاداء بعض العرفان والوفاء لاهل البذل والعطاء كما يسعدني ان انقل اليكم جميعا تحيات الرئيس نجيب ميقاتي ومحبته وتمنياته لكم بالتوفيق والنجاح على دروب الخير ان شاء الله.

نلتقي اليوم بمناسبة عطرة لهدف كريم لمناسبة عيد المعلم لتكريم ثلة من المعلمين الاحباء الذي يبذلون جهدهم وقدموا ما بوسعهم الى الاجيال المتعاقبة عن ايمان ويقين وصدق واخلاص فخرج من صفوفهم ومن تلامذتهم من حمل الراية وسار بها مؤمنا وموقنا بان رسالة التعليم هي اكرم رسالة وانبل مهنة عرفها التاريخ .

وتاتي هذه المناسبة مناسبة عيد المعلم بعد احتفالنا بمولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم وهو معلم البشرية الاول الذي لنا فيه دائما اسوة حسنة وهو الذي يقول عن نفسه الشريفة انما بعثت لاتمم مكارم الاخلاق وانما انا رحمة للعالمين، ويقول ايضا انما بعثت معلما “وانما يقول اهل اللغة تفيد الحصر”.

 من هذه الاحاديث الثلاث ندرك ان الرسول عليه الصلاة والسلام كان معلما ورحمة للعالمين وهاديا الى مكارم الاخلاق وصراط الله المستقيم.

وفي هذا السياق ندرك ايضا ان عليه الصلاة والسلام كان رائدا في تعليمه الخير للناس وتعليمه لهم ما ينفعهم ورائدا في تغييره لمجتمع الجاهلية الى مجتمع يقود ارقى حضارة عرفتها الانسانية على مر العصور والازمنة باعتراف كل العالم بدون استثناء. من يتامل سيرة المصطفى عليه الصلاة والسلام يرى انه قضى في مكة 13  عاما قبل الهجرة الى المدينة المنورة يدعو الناس الى الاسلام ويعلمهم دينهم فآمن  نفر قليل من الصحابة رضوان الله عليهم اجمعين لم يتجاوز عددهم المئة فتتلمذوا على يديه ليخرجوا قادة في الدعوة الى الله وفي العلوم العسكرية والاقتصادية والتجارية، فكانت مدرسة عليه الصلاة والسلام اكاديمية القادة بل وارفع من ذلك واعلى من ذلك بكثير، وبفضل هؤلاء قامت دولة الاسلام في المدينة المنورة، وانتشرت الدعوة  في اصقاع الارض وحملت الى الناس حضارة لم يسبقهم اليها احد  على الاطلاق تلك هي الحضارة الاسلامية التي يعجز الواصفون عن وصفها واثرها في الحضارة الانسانية عموما.

واضاف: نلتقي اليوم لتكريم ثلة من المعلمين الذي اعطوا بلا حدود والتكريم ليس ابدا  التقاعد والتوقف عن التعلم والبذل والعطاء فنحن امة الاسلام نؤمن ونؤمن بان تعلم الانسان وعطائه لا ينتهيان حتى اخر لحظة من حياته والله تعالى يقول “وقل ربي زدني علما”. والاستزادة في طلب العلم يوضحها رسول الله صلى الله عليه وسلم في قوله طلب العلم من المهد الى اللحد وكان الامام احمد بن حنبل يقول مع المحبرة المقبرة اما في البذل والعطاء فرسول الله محمد صلى الله عليه وسلم يقول في حديث شريف ياخذ بالاسباب: اذا قامت الساعة وبيد احدكم فسيلة، وفان استطاع ان يزرعها فليفعل، وقد حرص الاسلام على ان يستفيد الانسان من وقته حتى اخر لحظة من عمره، ويقول عمارة بن خزيمة بن ثابت سمعت عمر بن الخطاب يقول لابي: ما  منعك ان تغرس ارضك فقال له ابي انا شيخ كبير اموت غدا فقال له عمر اعزم عليك ان تغرسها. يقول عمارة فلقد رايت عمر بن الخطاب يغرسها بيده مع ابي.

ارجو الله تعالى ان يوفقنا جميعا ويرضى علينا ويسدد خطانا ونحو الخير والعمل الصالح.

وفي الختام قدم ميقاتي واعضاء ورئيس النادي الثقافي دروعا تكريمية للاساتذة المكرمين.

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *