الرئيسية » أخبار محلية » تكريم محمد شقير رئيس إتحاد الغرف اللبنانية في طرابلس
تعزيزاً للروابط بين الغرف اللبنانية، وتطوير العمل المشترك من أجل الإنماء المتوازن، شهدت غرفة طرابلس والشمال، حفل تكريم الأستاذ محمد شقير رئيس إتحاد الغرف اللبنانية، تكريما لما يقوم به على مستوى الشراكة والتعاون والتنسيق بين الغرف،

تكريم محمد شقير رئيس إتحاد الغرف اللبنانية في طرابلس

 

تعزيزاً للروابط بين الغرف اللبنانية، وتطوير العمل المشترك من أجل الإنماء المتوازن، شهدت غرفة طرابلس والشمال، حفل تكريم الأستاذ محمد شقير رئيس إتحاد الغرف اللبنانية، تكريما لما يقوم به على مستوى الشراكة والتعاون والتنسيق بين الغرف، ودوره المميز في خدمة الإقتصاد الوطني، وذلك بحضور نائبي رئيس غرفة الشمال مارسيل شبطيني وميشال بيطار وأمين مال غرفة الشمال توفيق دبوسي وأعضاء مجالس إدارات الغرف اللبنانية ورجال أعمال من مختلف المناطق والمحافظات  وعدد من الوجوه والفاعليات الإقتصادية والإجتماعية والبلدية والقضائية والأمنية.

بداية كلمة ترحيبية ألقاها نائب رئيس غرفة طرابلس والشمال مارسيل شبطيني اعتبر فيها ان الغرفة تتطلع الى دور محوري لإتحاد الغرف اللبنانية الإطار المؤسساتي الحاضن لعملية “الإنماء المتوازن” الذي يجب أن تنعم به كافة المناطق اللبنانية، بحيث لا تبقى دورة الحياة الإقتصادية مقتصرة على العاصمة، في حين تتطلع كافة المناطق اللبنانية وبصورة خاصة طرابلس والشمال لأن تأخذ نصيبها في عملية النهوض الإقتصادي وهذا يتطلب تعزيز الروابط بين الغرف اللبنانية على نطاق الإتحاد أساساً. ولفت الى ان الغرفة تسعى إلى تطوير وتوسيع شبكة خدمات الاتحاد إن على صعيد إعداد الدراسات والاستشارات أو من خلال خلق فرص جديدة من خلال المشاريع الممولة من الهيئات المانحة او الداعمة للنمو الاقتصادي أو الاجتماعي.

وختم بالقول: “إننا نؤمن أن تكريمنا لرئيس غرفنا اللبنانية الأستاذ محمد شقير هو تكريم لصيغة التضامن العملي بيننا وهذا ما ننسجم فيه تمام الإنسجام مع مبادىء الإتحاد التي تعنى العناية الكاملة بحماية المصالح المشتركة بيننا”.

وتحدث أمين مال غرفة الشمال توفيق دبوسي عن المكرم بالقول “هو واحد من ابرز العاملين على تطوير القطاع الإقتصادي في لبنان، وليس لأنه رئيس إتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان، بل لأنه قرر منذ توليه مسؤولية الرئاسة لغرفة بيروت ولإتحاد الغرف اللبنانية ان يكون صديقاً لصيقاً للفيحاء بقضاياها وهمومها”.

ودعا دبوسي في كلمته الى ” التركيز على الزراعة نظراً لوجود شريحة لبنانية واسعة، تتركز في الأرياف ينبغي دعمها في أرضها، وبالتالي العمل على تفعيل المرافق الإقتصادية في كل لبنان، والعمل على تحييد مدينتنا طرابلس المسالمة عن كل الصراعات، والغرتقاء الى اداء سياسي يحفظ المصالح العليا للوطن وأبنائه ونشد على يد جيشنا الوطني وقوانا الأمنية لان طرابلس لن تتحمل بعد الىن ان تكون ساحةً لصراع عبثي، المنتصر فيه خاسر”.

ومن ثم تحدث مدير عام جمعية تطوير الأعمال لدى غرفة الشمال فواز حامدي حيث أعطى لمحة كاملة عن سلة الخدمات التي تقدمها الجمعية والتي تهدف الى تطوير المجتمع الإقتصادي الشمالي وتشجيع الإبتكارات وأصحاب المشاريع الإقتصادية الإنمائية المتطورة”.

في الختام تحدث المكرم محمد شقير عن اهمية الغرف اللبنانية في لبنان التي تسعى لخدمة الإقتصاد الوطني وتساهم بتنظيم وتفعيل القطاع الخاص، هذا القطاع الذي من دونه ما كان ليصمد لبنان امام التحديات التي مرت به والتي تلوح بالأفق بين الحين والآخر. 

وأضاف شقير: “إن الهيئات الإقتصادية تطالب بالإنماء المتوازن، وهو ليس شعاراً إنما خريطة طريق لكي يستعيد الوطن عافيته الإقتصادية. لان لا إنماء متوازن دون إنصاف طرابلس، ولا إنماء من خلال أنصاف حلول. وأن إعادة تأهيل المدينة على كل الصعد هو حق طرابلس، وصاحب الحق سلطان” .

وخلص شقير الى القول:” إنماء مدينة طرابلس دين برقبة الجميع، فلنكن يداً واحدة لنعطي الجميع مثالاً يحتذى به في العمل المؤسساتي، ونحن في غرفة بيروت وجبل لبنان سنكون دائماً الى جانب عملية الإنماء الذي تحتاجه طرابلس وسنكون حلفاء أمناء لأننا بأمس حاجة لتضافر جميع الجهود”.

وفي الختام قدم نائب رئيس غرفة الشمال مارسيل شبطيني درعاً تكريمية وتذكارية للرئيس شقير الذي جال على مختلف المرافق والمؤسسات الإقتصادية الشمالية حيث غطلع ميدانياً على مختلف مفاصل العمل الإقتصادي كما أقيمت مأدبة غداء للمناسبة.

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *