الرئيسية » أخبار محلية » تلحياة تخوض معركة البلدية للمرة الاولى
مختار البلدة: نسعى الى تشكيل لائحة توافقية
تخوض بلدة تلحياة الانتخابات البلدية للمرة الاولى، بعد استحداث بلدية فيها وهذه البلدة الواقعة في سهل عكار بين بساتين الحمضيات وحيث نسبة المزارعين فيها، تفوق على ما عداها من البلدات والقرى

تلحياة تخوض معركة البلدية للمرة الاولى
مختار البلدة: نسعى الى تشكيل لائحة توافقية

تخوض بلدة تلحياة الانتخابات البلدية للمرة الاولى، بعد استحداث بلدية فيها وهذه البلدة الواقعة في سهل عكار بين بساتين الحمضيات وحيث نسبة المزارعين فيها، تفوق على ما عداها من البلدات والقرى.

عدد سكانها الاجمالي يناهز 2500 نسمة ينتخب وعدد المقترعين حسب لوائح الشطب 1400 ناخب يقترع منهم حوالي الالف ناخب.

عائلات تلحياة: الفياض ـ دنهش ـ أبو شقرا ـ سلمان ـ عريمط ـ الفاطمة ـ الميدا ـ مهنا ـ طه ـ علوان ـ صالحة ـ لزو ـ علوش ـ البسة ـ عبد الرحمن ـ الضاهر.

مختار البلدة خالد خضر الفياض من ابرز وجوه البلدة ومن خلال موقعه كمختار تمكن من تحقيق سلسلة مشاريع منها الانارة العامةن وتنظيف الطرقات، وهو اليوم يجري مشاورات مع عائلات البلدة لتشكيل لائحة توافقية لتجنيب البلدة معركة انتخابية، ويعرب المختار عن اعتقاده بأن أول مجلس بلدي سيكون بالتزكية وهو مرشح التوافق خاصة حين تجمع العائلات على اختياره رئيسا للبلدية، اضافة الى اختيار المختار المناسب للبلدة.

ومن المشاريع التي تحتاجها تلحياة يقول المختار: أبرزها شبكة مجاري الصرف الصحي، حيث سيكون من اولويات الانماء البلدي، وانشاء مبنى لمدرسة رسمية حيث حتى الان لا توجد في تلحياة مدرسة رسمية واحدة، مما دفع بالاهالي الى ارسال اولادهم الى مدارس البلدات المجاورة. كما من الضروري توسيع وتزفيت الطرقات الداخلية، وشق طرقات زراعية، وغير ذلك من المشاريع التي سنقوم بها فور تشكيل المجلس البلدي بعد الانتخابات.

مع الاشارة الى ان المجلس البلدي يتألف من 12 عضوا.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *