الرئيسية » أخبار محلية » تواصل عملية تقديم طلبات الترشح للانتخابات في محافظة عكار
تتواصل عملية تقديم طلبات الترشيح للانتخابات البلدية والاختيارية في مركز قائمقامية عكار في السراي الحكومي في بلدة حلبا مركز محافظة عكار باشراف القائمقام طوني مخيبر. ويتوقع ان ترتفع نسبة تقديم طلبات الترشيح تدريجا اعتبارا

تواصل عملية تقديم طلبات الترشح للانتخابات في محافظة عكار

تتواصل عملية تقديم طلبات الترشيح للانتخابات البلدية والاختيارية في مركز قائمقامية عكار في السراي الحكومي في بلدة حلبا مركز محافظة عكار باشراف القائمقام طوني مخيبر.
ويتوقع ان ترتفع نسبة تقديم طلبات الترشيح تدريجا اعتبارا من اليوم حتى انتهاء مهلة تقديم الطلبات عند الثانية عشرة من منتصف ليل غد الاربعاء، كما ان مهلة سحب الترشيحات تنقضي قانونا عند الثانية عشرة من منتصف ليل يوم الاثنين في 24 الجاري حيث ان موعد اجراء الانتخابات البلدية في عكار كما في كل منطقة الشمال ستتم في 30 من الشهر الجاري.
وبلغ عدد المرشحين الذين تقدموا بطلبات ترشيحهم سواء للمجالس البلدية او الاختيارية او لمركز المختاراكثر من 800 طلب ترشيح حيث يشرف القائمقام مخيبر شخصيا على عملية امتحان ملكة الكتابة والقراءة لدى المرشحين.
ويبلغ عدد المخاتير الذين سينتخبون في قرى وبلدات عكار 247 مختارا و486 عضوا للمجالس الاختيارية، اما عدد اعضاء المجالس البلدية فهو 1202 في 102 بلدية ليكون مجمل اعضاء المجالس البلدية والاختيارية ومركز المختار في مجمل قرى وبلدات عكار المفترض انتخابهم هو 1935 عضوا.
كما يبلغ عدد مراكز الاقتراع في عكار 188 مركزا انتخابيا، اما عدد اقلام الاقتراع فقد بلغت 504 أقلام وفي كل قلم صندوقي اقتراع واحد مخصص للانتخابات البلدية والاخر للانتخابات الاختيارية ليبلغ مجموع صناديق الاقتراع 1008 صناديق.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *