الرئيسية » أخبار محلية » توقيف 4 أشخاص قطعوا 23 شجرة أرز في محمية في القبيات
قطع مجهولون عشرات اشجار الارز المعمرة في غابة الأرز في محمية كرم شباط الطبيعية في القبيات - عكار، تحت جنح الظلام وابقوها في ارض الغابة تمهيدا لنقلها حين تسنح لهم الظروف. واكتشف هذه الجريمة ناشطون بيئيون

توقيف 4 أشخاص قطعوا 23 شجرة أرز في محمية في القبيات

قطع مجهولون عشرات اشجار الارز المعمرة في غابة الأرز في محمية كرم شباط الطبيعية في القبيات – عكار، تحت جنح الظلام وابقوها في ارض الغابة تمهيدا لنقلها حين تسنح لهم الظروف. واكتشف هذه الجريمة ناشطون بيئيون من مجلس البيئة في القبيات صدفة حين كانوا يمارسون كعادتهم رياضة المشي في الغابة، حيث اكتشفوا ان كمية كبيرة من أشجار الأرز المقطعة والمجهزة للتحميل، ملقاة في مواقع عدة من ارض الغابة فأجروا على الفور اتصالات بالجيش وفصيلة درك القبيات ومركز مأموري الأحراش الذين حضروا على الفور، كما حضر وفد من عشيرة آل جعفر الذين أبدوا استياءهم لما يحصل من ابادة منظمة للغابة الفريدة بطبيعتها الخلابة.
وبعد عملية المسح، تبين أن 23 شجرة أرز تم قطعها والكمية تم تقديرها بثلاثة أطنان صادرتها قوة من الفوج المجوقل في الجيش اللبناني.
وبنتيجة التحقيقات التي قامت بها فصيلة درك القبيات والجيش اللبناني في المنطقة، افيد بأنه قد تم التعرف على هوية الاشخاص المشتبه بضلوعهم في هذه العملية وقد عملت الاجهزة الامنية على توقيف 4 اشخاص اودعوا جميعا القضاء المختص في حين البحث لا يزال جاريا عن شخص خامس على صلة بهذه الحادثة.
واثنى اهالي المنطقة على الجهود الكبيرة التي بذلتها الاجهزة الامنية المختصة وتوقيفها الفاعلين، آملين بأن يتم الاقتصاص منهم كي يكونوا عبرة للآخرين لا سيما ان عمليات القطع التي حصلت تهدد آخر غابات الأرز شمالا والتي تنفرد بامتدادها لتغطي السفوح الغربية والشرقية لجبال لبنان.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *