الرئيسية » أخبار محلية » ثلاثة محامون من منتديات العزم الثقافية شاركوا بالمؤتمر الدولي
شاركت أعضاء لجنة العلاقات العامة في منتدى المحامين التابع لجمعية العزم والسعادة الاجتماعية، الأساتذة: هانيا إعالي، يوسف الهضام وهلا العلاف، في اطار تفعيل نشاطها الثقافي والقانوني، بالمؤتمر الدولي الذي انعقد في جامعة القديس يوسف، حول الجوانب

ثلاثة محامون من منتديات العزم الثقافية شاركوا بالمؤتمر الدولي

al mouhamounشاركت أعضاء لجنة العلاقات العامة في منتدى المحامين التابع لجمعية العزم والسعادة الاجتماعية، الأساتذة: هانيا إعالي، يوسف الهضام وهلا العلاف، في اطار تفعيل نشاطها الثقافي والقانوني، بالمؤتمر الدولي الذي انعقد في جامعة القديس يوسف، حول الجوانب الجديدة في التحكيم الدولي والداخلي، وذلك في قاعة العلوم الاجتماعية، في جامعة القديس يوسف برعاية نقابة المحامين في  بيروت، كلية الحقوق والعلوم السياسية في جامعة القديس يوسف، مركز الدراسات الحقوقية للعالم العربي CEDROMA في جامعة القديس يوسف والمركز اللبناني للتحكيم.

ترأس وزير العدل البروفسور ابراهيم النجار الجلسة الاولى، حضرها عدد من القانونيين الباحثين في مجال التحكيم من العالمين العربي والغربي، وتطرق فيها الى  الاشكاليات الحديثة التي يطرحها التحكيم والتي يتناولها الاجتهاد والفقه في العديد من البلدان المعنية، بالكثير من الاهمية. وقد رافق المحاضرات الكثير من النقاشات الغنية والجدية من قبل باحثين قانونيين اضافوا عليها الكثير من الفائدة من خلال النقاط التي اثاروها.

واستطاع أعضاء  اللجنة ، خلال المؤتمر من التواصل مع عدد من المحاضرين الذين ابدوا اهتماماً كبيراً بتفعيل دور المحامين والقانونيين في طرابلس، ووعدوا بالمشاركة في المحاضرات والمؤتمرات التي يمكن ان تنظم في طرابلس، واثنوا على مبادرة جمعية العزم والسعادة واهتمامها.

من بين المحاضرين الذي أكدوا  على اهمية التواصل مع منتدى المحامين في منتديات العزم الدكتور عبد الحميد الاحدب الذي رحب بأي مبادرة تصدر عن المنتدى ووعد بالمشاركة وشدد على التواصل المستقبلي. كما رحب الاستاذ مروان صقر بالمشاركة في النشاطات التي ستعقد في طرابلس، لا سيما من قبل منتديات العزم ووعد بالمتابعة.

أما مواضيع المؤتمر فقد تركزت على مسوؤلية المحكم، استقالة المحكم والمحكمة التحكيمية المبتورة، الحصانة القضائية، الحصانة التنفيذية للدول وللمنظمات الدولية، التحكيم احد الوسائل البديلة لحل المنازعات، اشكاليات جديدة مطروحة منها “الاستوبل” او منع التناقض اضرارا بالغير، مفهومه في القانون اللبناني وفي الشريعة الاسلامية وهي احد اهم نقاط البحث المثارة في المؤتمر.

في ختام المؤتمر قام أعضاء  لجنة العلاقات العامة الذين شاركوا بالمؤتمر المحامون: هانيا إيعالي، هلا العلاف، ويوسف الهضام ، بملء  ثلاثة استمارات تحتوي على ارقام هواتفهم وعناوينهم الإلكترونية، وذكر تمثيلهم لجمعية العزم والسعادة – منتدى المحامين، سلمت لأمانة سر الجامعة اليسوعية، وذلك بهدف بناء شبكة علاقات مع الجامعة وامكانية الاطلاع على  النشاطات التي ستقام في  صرحها والمشاركة فيها.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *