الرئيسية » أخبار محلية » ثلاثون محاميا ومحامية أدوا القسم القانوني في طرابلس
أدى ثلاثون محاميا ومحامية متدرجا قسم اليمين القانونية امام الرئيس الاول في لبنان الشمالي القاضي عبد اللطيف الحسيني ونقيب المحامين في الشمال انطوان عيروت وقضاة وذلك في قاعة المحكمة الاستئنافية في قصر العدل - طرا

ثلاثون محاميا ومحامية أدوا القسم القانوني في طرابلس

al kassam
أدى ثلاثون محاميا ومحامية متدرجا قسم اليمين القانونية امام الرئيس الاول في لبنان الشمالي القاضي عبد اللطيف الحسيني  ونقيب المحامين في الشمال انطوان عيروت وقضاة وذلك في قاعة المحكمة الاستئنافية في قصر العدل – طرابلس.
بداية افتتحت الجلسة بتلاوة اسماء المتدرجين الذي يحق لهم حلف اليمين القانونية ومن ثم رددوا القسم مع الرئيس الاول عبد اللطيف الحسيني، الذي كانت له كلمة قال فيها:” انها باقة جديدة من المتدرجين تنظم اليوم الى نقابة المحامين في الشمال تقسم اليمين الذي يحمل كل معاني الرسالة، اذ فيه نية التزام بكل اخلاقية المهنة وآدابها وواجباتها، فيه التزام بكل الاحترام للمهنة والقضاء والذات والغير، والتزام بالتصرف بكل ما يوحي دوما بالثقة”.
واضاف متوجها الى المتدرجين بالقول: “تذكروا ان الانتساب للنقابة هو انتساب لتاريخها وعراقتها بنقبائها واعضائها، انتساب لمهنة شريفة، الى احد جناحي العدالة، فساهموا في ابقاء جناحيها يرفرف عاليا، فالانتساب للنقابة انتساب الى نظامها واعرافها وقواعد سلوكها، انتساب للمساهمة الدائمة في اطار العمل النقابي المنظم انتساب لخدمة العدالة والانتصار للحق”.
واكد الحسيني ارتباط السلطة القضائية مع نقابة المحامين بعلاقة مميزة عمادها الاحترام المتبادل انطلاقا من واجب السهر على حسن سير العدالة، متمنيا اخيرا لهذه العلاقة ان تبقى كما هي ثابتة وراسخة.
والقى مفوض قصر العدل لدى نقابة المحامين في طرابلس المحامي ناظم العمر كلمة النقابة توجه فيها الى المحامين المتدرجين، بالقول:” اليوم حلفتم يمين الولاء لمهنة لا اشرف ولا انبل امام محكمة كريمة تستحق منا كل الاجلال والاحترام والتقدير ودخلتم عائلة المحاماة لا بل اكثر من ذلك عائلة العدالة الكبرى. فكونوا على هذا المستوى واستحقوا شرف هذه المهنة. واحترموا القضاء وآمنوا بقدسيته واعملوا لتحصينه واستقلاليته من المخاطر المحدقة به”.
اضاف:” كونوا على مستوى التحدي الحاصل على كافة المستويات واللحاق بالركب الحضاري المتصاعد في ميادين العلوم والمعلومات والتكنولوجيا واخرجوا من دوائر الطوائف والمذاهب والعشائر والمحسوبيات الضيقة الى رحاب المجتمع المدني حيث الثوابت التي تبنى عليها الاوطان هي ثوابت الديموقراطية والحرية والعيش المشترك ودولة القانون والمؤسسات”.
وختم العمر متمنيا للمتدرجين “التوفيق في سبيل خدمة العدالة ونصرة الحق واعلاء شأن القانون”.
في ما يلي اسماء المحامين المتدرجين الذين اقسموا اليمين: سمعان حديد، محمد زكريا، مايا قراقيش، رانيا نعوشي، نورا خضر آغا، لوانة الماروق، جنان عبد النور، رضا العكاوي، نهلا الطالب، لميا عوض، آفلين الدويهي، ماري باز، رانيا ابو عيد، دانيا الحسن، عبد الرحمن العمري، ميراي عقاد، محمد غمراوي، مصطفى عكاري، لوثه هزيم، منذر البستاني، الياس الخوري، خلود الشقيفي، سارة المصري، مي عويدات، صابر سرحال، خالد عيتاني، نسرين مقدم، جويس عزيز، طوني شديد ودريد الصمد.


شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *