الرئيسية » أخبار محلية » جمعية التنمية في عكار اختتمت مشروعها بكرا أحلى
نظمت "جمعية التنمية" في عكار حفلا ختاميا لمشروعها "بكرا أحلى"الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، الذي استمر لمدة 5 أشهر، في حضور رؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات منطقة جرد القيطع، إضافة إلى

جمعية التنمية في عكار اختتمت مشروعها بكرا أحلى

نظمت “جمعية التنمية” في عكار حفلا ختاميا لمشروعها “بكرا أحلى”الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، الذي استمر لمدة 5 أشهر، في حضور رؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات منطقة جرد القيطع، إضافة إلى مسؤولة المشاريع في الوكالة الأميركية للتنمية أوريانا وورث.
البداية كانت مع عرض فيلم قصير شرح مراحل ومكونات البرنامج والمشاريع المنفذة. بعدها، القت الطالبة ميرنا الحاج كلمة المشاركين، شرحت خلالها أهمية البرنامج للطلاب في هذه المنطقة.
من جهتها، اوضحت وورث، أنه “من خلال هذا المشروع، أعادت الجمعية تأهيل مركزها، وأخضعت أكثر من مئة شاب لدورات تدريبية حول دور البلدية ومسؤولياتها، حل النزاعات، الاعلام والمناصرة”.
بدوره، رأى مدير الجمعية علي عمر، إن “التنمية في عكار عمل ضخم وكبير بحجم مشاكلنا، لذلك لابد من اللجوء بالدرجة الاولى الى الشباب، وهم دائما القوة الرائدة في تغيير مستقبل الشعوب”، مضيفا أن “برنامج بكرا” أحلى راهن على الشباب في منطقة جرد القيطع، وعلى ديناميته وطاقاته الكبيرة ورفضه لواقعه وسعيه لتغييره”.
اضاف “ان البرنامج سعى إلى مساعدة الشباب على تحسين كفاءاتهم العلمية، تعزيز ارتباطهم بمجتمعهم، تطوير مفهوم العمل الاجتماعي المنتج، تعزيز التواصل، وخلق دينامية تعاون لخدمة المنطقة “.
وشرح “أن المشروع تضمن التدريب على اللغة الانكليزية، الكمبيوتر، ورش عمل حول العمل البلدي، المواطنية وحل النزاعات”.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *