الرئيسية » أخبار محلية » جمعية المزارعين طالبت تطبيق الروزنامة الزراعية
دعت جمعية المزارعين اللبنانيين وزارة الزراعة الى اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لمراقبة الواردات على الحدود البرية والتأكد من محتويات كافة الشاحنات المحملة بالخضار

جمعية المزارعين طالبت تطبيق الروزنامة الزراعية

دعت جمعية المزارعين اللبنانيين وزارة الزراعة الى اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لمراقبة الواردات على الحدود البرية والتأكد من محتويات كافة الشاحنات المحملة بالخضار والفاكهة، ومن تطابق مواصفات المستوردات لما هو معمول به دوليا والتأكد من خلوها من الترسبات الكيميائية.
ودعت الجمعية مديرية الجمارك العامة لاعطاء التعليمات لكافة المراكز الحدودية للتشدد بتطبيق الروزنامة الزراعية لا سيما فيما يتعلق باصناف البندورة والخيار والفريز الذين بدأت تطبق الروزنامة عليهم ابتداء من اول آذار الجاري واستيفاء الرسوم الجمركية عنهم حسب القانون.
وطالبت الجمعية باعتماد شركات مراقبة خاصة للتأكد من مواصفات الواردات كما هو حاصل للصادرات اللبنانية.
ولفتت الجمعية الى “ان كافة البرامج الممكن وضعها لمساعدة المزارعين تصبح دون جدوى اذا تعرض الانتاج المحلي للاغراق وكسدت المواسم. لذلك فان من واجب الدولة بكافة اجهزتها الاستنفار لحماية الانتاج المحلي عبر التطبيق الصارم للروزنامة الزراعية وتطبيق معايير الجودة والمواصفات التي يقر بها القانون للسماح فقط بدخول المنتجات النظيفة ذات المواصفات الفنية العالية التي لا تشكل ضررا على الانتاج المحلي.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *