الرئيسية » أخبار محلية » جولة السفير الكندي على مراكز العزم في طرابلس
أعلن الرئيس نجيب ميقاتي "أن الوضع في لبنان ذاهب في الاتجاه السليم الذي يترك ارتياحاً لدى جميع اللبنانيين" داعيا في الوقت ذاته "إلى إعادة الدور للمؤسسات الدستورية،وإلى

جولة السفير الكندي على مراكز العزم في طرابلس

أعلن الرئيس نجيب ميقاتي “أن  الوضع في لبنان ذاهب في الاتجاه  السليم الذي يترك ارتياحاً لدى جميع اللبنانيين” داعيا في الوقت ذاته “إلى إعادة الدور للمؤسسات الدستورية،وإلى عمل حكومي منتج، لمعالجة الأوضاع الإقتصادية والاجتماعية والمالية وغلاء الأسعار وملء الشغور في الادارات العامة “.ودعا الى وجوب” أن  يتفرغ مجلس الوزراء، الى جانب دوره السياسي”  الى معالجة المواضيع الاقتصادية والانمائية والمعيشية والتربوية والصحية التي تشكل حاجة ملحة لجميع اللبنانيين”.

وكان الرئيس ميقاتي يتحدث بعد إستقباله سفيرة كندا في لبنان هيلاري تشايلدز -ادامز  في دارته في طرابلس.  

بعد اللقاء ادلت السفيرة الكندية بالتصريح الآتي: جئت الى طرابلس بدعوة من المراكز التابعة للرئيس ميقاتي بعد ان التقيت الرئيس ميقاتي في بيروت الشهر الفائت  ودعاني الى زيارة طرابلس،هذه المدينة التي قمت بزيارتها منذ فترة كسائحة ووجدت فيها تاريخاً عريقاً عبر الهندسة المعمارية الفريدة التي تتميز بها، كما وجدت فيها اناساً طيبين ومحبين،وجئت اليوم من جديد الى هذه المدينة وقمت بجولة على مؤسسات “جمعية العزم والسعادة الاجتماعية” التي وجدت فيها الكثير من التطور والاتقان في خدمة المجتمع المدني.

الرئيس ميقاتي

من جهته الرئيس ميقاتي قال:  إنني سعيد اليوم بزيارة سعادة السفيرة الى طرابلس وخاصة عندما سمعت منها انطباعات جيدة عن المدينة، على أثر زيارتها في هذا اليوم الطويل، وهو انطباع ايجابي جدا عن هذه المدينة المسالمة المنفتحة والمحبة لكل عمل ولكل شخص ولكل ضيف يزورها.

أضاف: كان لنا أيضا حديث في السياسة، وما من عاقل اليوم الا يدعو دائما الى الاستقرار وإعادة الدور الى المؤسسات الدستورية وعلى رأسها  مجلس الوزراء لكي يكون العمل منتجاً ، لاننا اليوم في حاجة  الى عمل حكومي منتج  اكثر من اي وقت مضى، خاصة بعد ما نشهده من صعوبات على صعيد  الاوضاع الاقتصادية الحياتية. يا ليتنا نفصل السياسة عن الاقتصاد وعن المواضيع الاجتماعية خصوصا وأنه،  من خلال متابعتنا الدائمة لشؤون الناس ولقاءاتنا معهم،  نسمع شكواهم الكبيرة من الوضع الاجتماعي والاقتصادي ومن  إرتفاع اسعار المحروقات خاصة سعر صفيحة البنزين الذي اصبح يلامس الاربعين الف ليرة ، وهو سعر عال جدا،  كما أننا نرى انتشار البطالة والشغور في الوظائف الرسمية،وبالتالي نحن بأشد الحاجة لعمل مؤسساتي جاد ومنتج لتقوية الدولة ولكي تكون  فاعلة وقادرة.

ردا على سؤال عن سبل معالجة هذا الوضع مع استمرار البعض بالتعطيل اجاب الرئيس ميقاتي: نكرر دائما الحديث بأن هناك هيئة  وطنية للحوار حققت في خلال  اجتماعاتها  نتائج مهمة جدا، وكان الحوار فيها  بناء ،وتم تبادل الاراء وخلصنا الى نتائج جيدة ، رغم انه لا يمكن ان تاخذ الهيئة  دور مجلس الوزراء أو ان تكون بديلا عنه ، وبالتالي أكرر القول،  أنه يجب  بحث الامور السياسية في طاولة الحوار ، وأن يتفرغ مجلس الوزراء ، الى جانب دوره السياسي الى معالجة المواضيع الاقتصادية والانمائية والمعيشية والتربوية والصحية التي تشكل حاجة ملحة لكل  كل لبناني . ومن  الضروري ان يشعر المواطن  اللبناني بوجود الدولة وبقدرتها على القيام بالكثير من اجله.

وردا على سؤال قال: انني  على يقين ان الوضع في لبنان ذاهب،  باذن الله، في الاتجاه السليم وسيكون قريبا نوع من  الارتياح  لدى جميع اللبنانيين.

جولة السفيرة

وكانت السفيرة الكندية قد بدأت جولتها صباحاً بزيارة المبنى الذي تشغل مكاتبه إدارات تابعة ل”جمعية العزم والسعادة الاجتماعية ” ومؤسسات أخرى تابعة للرئيس ميقاتي،كما زارت بعض المراكز الصحية في باب الرمل والغرباء،ومجمع العزم التربوي والمركز الثقافي في الميناء-بيت الفن.

عباس الى ذلك  أبرق الرئيس ميقاتي إلى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس معزياً بوفاة شقيقه.

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *