الرئيسية » أخبار محلية » جولة للمدير العام لتعاونية موظفي الدولة في عكار

جولة للمدير العام لتعاونية موظفي الدولة في عكار

جال المدير العام لتعاونية موظفي الدولة المعين حديثا الدكتور يحيي خميس في منطقة عكار، والتقى في بداية جولته محافظ عكار عماد لبكي في مكتبه في سراي حلبا الحكومي في حضور رئيس المنطقة التربوية ف

المدير العام لتعاونية الموظفين في عكار
المدير العام لتعاونية الموظفين في عكار

ي الشمال نهلا حاماتي ورئيسة فرع تعاونية موظفي الدولة في الشمال خديجة الحاج.
وتم خلال اللقاء البحث في القرار الذي اتخذه مجلس ادارة تعاونية الموظفين بانشاء فرع للتعاونية في محافظة عكار، وذلك لتسهيل انجاز معاملات الموظفين المنتسبين الى التعاونية في هذه المحافظة الذين يزيد عددهم على ال3 الاف منتسب واكثر من 16 الف مستفيد.
وقدم خميس شرحا مفصلا عن واقع تعاونية موظفي الدولة وجهوزيتها لافتتاح فرع لها في عكار، املا من المحافظ لبكي المساعدة على تأمين مركز ملائم لهذا الفرع مستأجر على نفقة التعاونية والسعي لدى البلديات لتامين تجهيزه.
ولفت الى انه سيتم قريبا الاعلان عن مباراة في مجلس الخدمة المدنية لتأمين موظفين من الناجحين في هذه الامتحانات للفرع المستحدث في عكار، آملا ان يتقدم ابناء المنطقة ممن يستوفون الشروط لهذه المباراة.
من جهته، أبدى المحافظ لبكي استعداده لتقديم كل التسهيلات الممكنة لافتتاح هذا الفرع لما في ذلك من مصلحة لابناء عكار وللموظفين المستفيدين من تقديمات التعاونية.
في ثانوية حلبا
بعد ذلك كان لقاء للدكتور خميس في قاعة الاحتفالات في مبنى ثانوية حلبا الرسمية مع مدراء الثانويات والمدارس الرسمية في محافظة عكار.
ورحبت رئيسة المنطقة التربوية في الشمال نهلا حاماتي بالدكتور خميس مهنئة بتسلمه المركز الجديد. وشكرت مدراء المدارس على حضورهم ومشاركتهم في هذا اللقاء الاول مع مدير عام التعاونيات.
ثم عرضت رئيسة فرع تعاونية موظفي الدولة في الشمال خديجة الحاج اوضاع الفرع وتقديماته والحلول الممكنة لتسهيل انجاز المعاملات.
والقى خميس كلمة شكر فيها وزارة التربية على تجاوبها في اتاحة الفرصة لعقد هذه اللقاءات في المناطق اللبنانية كافة، وقال: “ثمة اهمية لتبادل الافكار المطروحة وشرح المعاناة لتوفير عناصر النجاح لاسس العمل التي تم وضعها منذ 5 اشهر لما فيه خير الصالح العام، وتسهيل انجاز معاملات الموظفين المنتسبين للتعاونية وتأمين كل السبل والعناصر المؤدية لذلك وفي مقدمتها الاهتمام بالعنصر البشري.
وأعلن ان جهودا كبيرة تبذل لتحسين الوضع بشكل عام وتأمين الحد الادنى من التمويل، مشيرا الى الصعوبات في هذا المجال والسعي لاجراء دراسات هادفة لتأمين المزيد من المكننة وتبسيط المعاملات بالتلازم مع مراعاة الدقة والسرعة”.
وأوضح ان العمل قائم ايضا لانجاز دليل الموظفين المنتسبين لتسهيل مهمتهم وتأمين اوفر السبل لانجاز معاملاتهم.
وتطرق الى المشاريع المستقبلية التي يسعى لتحقيقها وفق الامكانيات المتوافرة، ومنها الى جانب فتح فروع للتعاونية في محافظتي بعلبك -الهرمل وعكار، الاهتمام بزيادة المنح التعليمية وتحسين التقديمات ودراسة امكانية اعطاء مئة بالمئة من ثمن الادوية المستعصية بدلا من 90 بالمئة وتطوير مبدأ ايصال المعلومات عبر الوسائل الالكترونية المتاحة وتطوير خدمة الليبان بوست.
بعد ذلك، كانت مداخلات واسئلة طرحها المدراء والمعلمين المشاركين في اللقاء تمحورت بمعظمها حول الاليات المفترض اتباعها لتسهيل انجاز معاملات الموظفين المنتسبين للتعاونية. وكان اتفاق على تواصل اللقاءات بشكل دوري.
وتفقد خميس البناء المقترح اعتماده كمركز لفرع التعاونية في حلبا – عكار.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *