الرئيسية » أخبار محلية » حفل اعلان نتائج وتوزيع جوائز مسابقة ارز عكار التصويرية الاولى

حفل اعلان نتائج وتوزيع جوائز مسابقة ارز عكار التصويرية الاولى

أقامت “الجمعية اللبنانية للانماء الريفي” حفل اعلان نتائج وتوزيع جوائز “مسابقة ارز عكار” التصويرية الاولى، التي نظمتها الجمعية، تخلله تكريم عدد من الاعلاميين في محافظة عكار، في مطعم الارجوان في بلدة القنطرة – عكار، حضره النائب السابق وجيه البعريني، ممثل متروبوليت عكار وتوابعها للروم الارثوذكس باسيليوس منصور الأرشمندريت وديع شلهوب، ممثل مفتي عكار الشيخ زيد بكار زكريا حامد زكريا، رئيس دائرة الاوقاف الاسلامية في عكار الشيخ الدكتور مالك الجديدة، عضو المكتب السياسي ل “تيار المستقبل” محمد المراد وعدد من ممثلي الاحزاب والتيارات السياسية في عكار ورؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات اجتماعية وتربوية.

بعد النشيد الوطني، كانت كلمة ترحيب وتعريف للاعلامية ليا عادل معماري، اكدت فيها بأن عكار “لا زالت خارج الخريطة السياحية على الرغم مما تختزنه من معالم اثرية وتراثية ومميزات طبيعية”، داعية الى “ضرورة تضافر جهود البلديات والجمعيات الأهلية والنوادي والقطاعات الانتاجية والاستثمارية، بهدف إلقاء الضوء على الإمكانيات الهامة التي تختزنها المنطقة، إذ من غير المقبول أن تبقى عكار خارج الهيكلية السياحية اللبنانية الجديدة”.

وقدم الأمين العام للجمعية المنظمة المهندس جان موسى شرحا تفصيليا عن اهداف الجمعية والمشاريع المستقبلية والخطط الانمائية المدرجة على جدول اعمالها، مؤكدا بأن “الهدف من هذا اللقاء ان مضمونه ياتي ضمن مشروع متكامل لتفعيل السياحة البيئية في محافظة عكار للمساهمة في تعزيز الحياة الاقتصادية وتفعيلها عبر خلق مئات فرص العمل من خلال مراكز تدريب منتشرة في عدة قرى على عمل المواقع الالكترونية، التواصل مع العالم الخارجي وتعزيز مشروع اقامة المواقع البلدية التي ستنقل الاخبار والفرص عبر شبكات الانترنت” وقال: “الجمعية تفتح باب الانتساب امام من يرغب”، واعدا بعقد مؤتمر صيفي انمائي اقتصادي لشرح الخطة الخمسية لعكار لجذب الاستثمارات.

بعد ذلك قدم موسى بمشاركة رئيس بلدية بيت ملات جورج صيفي شهادات تقدير للطلاب الذين استطاعوا انجاز العديد من المواقع الالكترونية لبلديات مختلفة مثل موقع بيت ملات، بينو، جبرايل، العيون، عيات، الدبابية وبرقايل، وذلك بعد التحاقهم في مركز للتدريب على المعلوماتية الذي افتتح في مبنى بلدية بيت ملات في العام 2012 “.

تبع ذلك توزيع الجوائز على الفائزين بمسابقة ارز عكار التصويرية الاولى وهم:
المصوران الفائزان بتصويت الجمهور موسى موسى وسمير زريبي، الفائز الثالث الذي وقع الاختيار عليه من قبل لجنة الحكم المشاركة في الحفل نزيه قمر الدين.

وقدم موسى درعا لللمتروبوليت منصور عربون محبة وتقدير ل “عطاءاته وانجازاته الروحية والانمائية في عكار”. كذلك لعدد من الاعلاميين في عكار تقديرا لجهودهم في ابراز صورة عكار.

هذا وتخلل اللقاء عروضا فولكلورية من التراث الشعبي. 1396116659_

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *