الرئيسية » أخبار محلية » حفل جاز وبوب يحييه الألمانيان أنكيه جوهانسن وجينس أوتتو في مركز الصفدي الثقافي
شهد مسرح مركز الصفدي الثقافي حفلاً موسيقياً شكّل استكمالاً لمسيرة التعاون بين المؤسسة والجمعية اللبنانية الألمانية للانماء الثقافي - المركز الثقافي اللبناني الألماني (كولتورزنتروم في جونيه

حفل جاز وبوب يحييه الألمانيان أنكيه جوهانسن وجينس أوتتو في مركز الصفدي الثقافي

شهد مسرح مركز الصفدي الثقافي حفلاً موسيقياً شكّل استكمالاً لمسيرة التعاون بين المؤسسة والجمعية اللبنانية الألمانية للانماء الثقافي – المركز الثقافي اللبناني الألماني (كولتورزنتروم في جونيه)، حضرهما إضافة إلى منسقة الأنشطة الثقافية في المركز الثقافي اللبناني الألماني أستريد فيشر، حشد من أبناء الجالية الألمانية في طرابلس ومهتمون.

افتتح الحفل بكلمة للسيدة فيشر أثنت على “الإنجازات الثقافية التي حققها مركز الصفدي الثقافي سواء من خلال المراكز الثقافية الأجنبية التي فتحت مراكز لها فيه، أو عبر الأنشطة الفنية والثقافية المتنوعة التي يستقبلها المركز من معارض إلى حفلات موسيقية”. وأملت “أن يساهم التعاون القائم بين “مؤسسة الصفدي” والمركز الثقافي اللبناني الألماني في تفعيل التبادل الثقافي بين البلدين”.

وقد جمع الحفل بين المغنية وعازفة البيانو الفنانة الألمانية أنكيه جوهانسن وعازف الإيقاع الفنان جينس أوتتو، اللذين قدما معاً برنامجاً مميزاً تنوع بين الغناء مع العزف على البيانو، والعزف الإيقاعي لموسيقى الجاز والبوب، حيث غنت جوهانسن من ألبومها “الحب سيجد دائماً وسيلة” وأغنيتها المفضلة “أكثر مما يبدو” و”الحياة ليست سوى حلم”، وقد تنوعت الأغاني بين اللغتين الإنكليزية والألمانية، كما قدم لاعب الدرامز أوتتو أجمل اللوحات الموسيقية. وقد ساهمت الصداقة بين الفنانين في جعل حضورهما لافتاً على المسرح، وعكس برنامجهما البهجة على الجمهور، لأن الغناء والموسيقى لديهما مستوحاة من الحياة، وهما الحياة في جميع جوانبها.

الجدير بالذكر أن الجمعية اللبنانية الألمانية لإنماء الثقافة تأسست في العام 1981 وهي تهدف إلى التبادل الثقافي والتربوي بين الشرق والغرب، وهي في مركزها الحالي في جونيه، وعبر مدرستها تعمل على تهيئة الطلاب إلى شهادة الباكالوريا اللبنانية والفرنسية معا وبلغات أربع: عربي، الماني، فرنسي وإنكليزي، وتعد الطلاب إلى دبلوم 1 و2 في اللغة الألمانية بفضل أسلوبها التربوي الحديث، المعتمد على البحث الفردي من قبل الطالب. وقد أسست الجمعية مركزها الثقافي في جونيه ليوفر برامج خاصة في الموسيقى والأفلام وفن التصوير ومحاضرات متنوعة.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *