الرئيسية » أخبار محلية » حفل متميز لفرقة الراب العربي “7 طقات” نقلت هموم الشباب مع وصلات راقصة وعروض إيمائية
برعاية "مؤسسة الصفدي" وبالتعاون مع جمعية "فنون متقاطعة"، أحيت فرقة الراب العربي "سبع طقات" بمشاركة إيمائية للفنان براق صبيح ورقص Break Dance لفرقة B.BOY، حفلاً شبابياً هو الأول من نوعه في طرابلس، حضره إضافة إلى منسقة قطاع التنمية

حفل متميز لفرقة الراب العربي “7 طقات” نقلت هموم الشباب مع وصلات راقصة وعروض إيمائية

 

sketchبرعاية “مؤسسة الصفدي” وبالتعاون مع جمعية “فنون متقاطعة”، أحيت فرقة الراب العربي “سبع طقات” بمشاركة إيمائية للفنان براق صبيح ورقص Break Dance لفرقة B.BOY، حفلاً شبابياً هو الأول من نوعه في طرابلس، حضره إضافة إلى منسقة قطاع التنمية الاجتماعية في “مؤسسة الصفدي” سميرة بغدادي، عقيلة النائب روبير فاضل السيدة هلا، ممثلين لبلدية طرابلس وجمعيات أهلية وحشد من الشباب والأهالي.

افتتح الحفل بكلمة لأحد مؤسسي جمعية “فنون متقاطعة” كمال عباس، الذي تحدث “بالعامية”: “قصتنا بهالليلة قديمة وعم تتكرر من جيل لجيل وخصوصا انو مدينتنا معزولة عن أضواء التواصل مع الاخرين بشكل او بأخر، بس ما بيعني أنو نحنا مقطوعين عن الدني..لأ..يللي بقصد قولو أنو دور طرابلس مهمش بكل شي وأصوات المطالبين بحقوق هالمدينة وخصوصا الغيورين منن قلال كتير.. من شان هيك أنا كمال عباس وصديقي براق صبيح ومتل أي ناس بيفكروا بطريقة منطقية فكرنا نعمل شي..لنغير شي، أخدنا ورقة وقلم وكتبنا…”.

العرض الفني

ثم قدم الفنان براق صبيح فقرة إيمائية تناول فيها فكرة “بالون يعاند صاحبه في الحركة”، معتمداً على التقنية الجسدية في التكيف في كل حركة وأسلوب التعبير بالوجه، بطريقة تشد المشاهد لدقائق معدودة، فتأخذه إلى مشهد كوميدي في باطنه رسالة مؤكدة. ومن وحي “بيروت عاصمة عالمية للكتاب”، قدم براق لوحة إيحائية بعنوان “ماذا يعني كتاب”، مستخدماً موسيقى خاصة تسلل بها إلى المسرح لتسلط الضوء على بقع ثلاث تحمل كل واحدة في طياتها كتباً تعبر عن المعارف المختلفة والثقافات والتوجهات، جسدها الممثل بجسده متنقلاً من بعقة إلى أخرى (من التقوقع الفكري، إلى اللاأفق والتسلط بالرأي ليصل إلى كتاب يبعث على الحياة في القلوب ويطلق للعقول عنان الإبداع والإنسانية، وفكرة تقبل الآخرين بمتناقضاتهم الفكرية والثقافية).

ثم كانت وصلة راقصة لفرقة B.BOY المؤلفة من مجموعة شباب من طرابلس (أكثر من 25) احترفوا الـ Break Dance ليعبروا عن جزء لا يمكن تجاهله من واقعهم ومشاكلهم الاجتماعية فكان أداءً تمثيلياً متميزاً شارك فيه براق صبيح، ولاقى أصداء إيجابية لدى الجمهور الذي صفق بقوة. واختتم الحفل بوصلة لفريق “7 طقات” مع مشاركة مميزة للشاب أحمد آغا العلي والطفلة اماني عباس.

الجدير بالذكر، أن جمعية “فنون متقاطعة” التي تأسست حديثاً، تهدف إلى تنمية الشباب بأسليب فنية وانماط مختلفة (مسرح، غناء، موسيقى راقية)، بهدف إبراز الوجه الثقافي والحضاري لمدينة طرابلس من جهة، ولإحلال منطق الحوار مكان العنف السائد، والعمل على إبعاد الفكر الطائفي والتأسيس للعيش المشترك بين أبناء المجتمع، من خلال التبادل الثقافي البناء في طرابلس، وجعله هوية أساسية للجمعية.

اما فرقة “7 طقات” فهي عبارة عن مجموعة من الشباب الطرابلسي، انطلقت إلى الاحتراف مع بداية العام 2009، لتحاكي في مواضيعها الحياة اليومية والمعيشية للمجتمع المحلي وتنقل من خلال كلماتها أوجاعهم في قالب يلامس عمق المشاكل الاجتماعية للناس والشباب على وجه الخصوص، في قوالب غنائية وفنية متميزة. وأعضاؤها الأساسيون: محمد جابر، عبد الرحمن العلي، نسيم بيطار، طلال ضناوي، خالد قدور ومحمد رسلان.

 

 

 

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *