الرئيسية » أخبار محلية » حملة “أنا متحد” حققت نجاحها في إيجاد شراكة مدنية ـ رياضية في طرابلس والشمال
عبرت طرابلس ومعها الشمال عن دعمها لنادي المتحد طرابلس ووقوف مجتمعها المدني الى جانبه، وذلك من خلال النجاح الذي حققته حملة "أنا متحد" التي أطلقها سفير الشمال قبل نحو شهرين بهدف إيجاد شراكة مدنية ـ رياضية تساهم في نهوض النادي ورفع

حملة “أنا متحد” حققت نجاحها في إيجاد شراكة مدنية ـ رياضية في طرابلس والشمال

 

 عبرت طرابلس ومعها الشمال عن دعمها لنادي المتحد طرابلس ووقوف مجتمعها المدني الى جانبه، وذلك من خلال النجاح  الذي حققته حملة “أنا متحد” التي أطلقها سفير الشمال قبل نحو شهرين بهدف إيجاد شراكة مدنية ـ رياضية تساهم في نهوض النادي ورفع مستواه وتعزيز مسيرته التطويرية.

المتحد طرابلس إحتفل مع داعميه، شركائه ومشجعيه باختتام حملة “أنا متحد” في مهرجان رياضي أقيم في قاعة طرابلس بمركز الصفدي الثقافي، جمع مختلف مكوّنات المدينة، ورواد كرة السلة اللبنانية، وبلغ رقياً في الاعداد والتنظيم، مشكلاً علامة متميزة في المسيرة السلوية لهذا الموسم.

شارك في المهرجان بلال حمد ممثلاً الرئيس نجيب ميقاتي، النائب أحمد كرامي، النائب معين مرعبي، رئيس نادي المتحد أحمد الصفدي، رئيسة “مؤسسة الصفدي” السيدة منى الصفدي، رئيس بلدية طرابلس الدكتور نادر غزال، رئيس بلدية الميناء السفير محمد عيسى، قنصل اسبانيا في لبنان حسام قبيطر، وشخصيات سياسية وإجتماعية وإقتصادية وهيئات المجتمع المدني والأهلي ومسؤولين رياضيين ورؤساء أندية وإعلاميين وحشد من المشجعين.

بعد النشيد الوطني، أعطى المهرجان الذي قدمه الاعلامي إبراهيم وهبي، لمحة عن إطلاق فكرة المتحد طرابلس، وعن الانجازات التي حققها محلياً وعربياً لا سيما تحقيقه لقب وصيف بطل العرب في الاسكندرية، وذلك عبر فيلمين وثائقيين تضمنا مختلف المراحل التي قطعها سفير الشمال، ساهما ببث روح الحماس في صفوف الحضور الذين ضاقت بهم جنبات قاعة طرابلس.

كلمة رئيس نادي المتحد أحمد الصفدي

والقى رئيس نادي المتحد طرابلس أحمد الصفدي، الذي بدا عليه التأثر، كلمة إعتبر فيها أن حملة “أنا متحد” قد حققت أهدافها وأكدت شراكة وثيقة بين المتحد وجمهوره وأبناء مدينته، شاكراً كل من ساهم في إنجاح هذه الحملة. ومؤكداً: “نحن طرابلسيو الهوى والانتماء، متحيزون لطرابلسيتنا من دون تعصب، أقوياء من دون شدة، مهادنون من دون ضعف، وثابتون في مواقفنا”.

وقال الصفدي: “باسم نادي المتحد إدارةً وأعضاءً أرحب بكم وأشكر حضوركم جميعاً”. أضاف: “لقاؤنا اليوم يحمل دلالاتٍ عميقة على أن نادي المتحد يحقق الغاية من وجوده. فالحملة التي أطلقناها في شهر نيسان الماضي تحت عنوان “أنا متحد” أعطت ثمارها بنجاح، وكانت بمثابة تأكيد على أن النادي حاضر دائماً في قلوب وعقول أبناء طرابلس والشمال”. وقال: “المتحد الذي تأسس قبل عشر سنوات لم يكن مجرد نادٍ رياضي إضافي. لم يقتصر الهدف على إدخال كرة السلة إلى طرابلس والشمال، بل تعداه إلى بناء الهوية الرياضية للفيحاء بعد تهميش دام طويلاً. أبعدُ من كرة السلة، طرح المتحد مسألة الإنتماء، فلم تعد حماسة الطرابلسيين والشماليين موزّعة تتجاذبها أندية بيروت وجبل لبنان، بل أصبح للشمال سفيره إلى عالم كرة السلة”.

ولفت الصفدي: “وعلى وقع التشجيع وبفضل محبة الناس وحماسة اللاعبين واللاعبات وجهود الإداريين والقيّمين، راح نادي المتحد ينتقل من فوز إلى فوز رافعاً إسم طرابلس عالياً بين المناطق اللبنانية وإسم لبنان عالياً بين الأندية العربية والآسيوية”. وتوجه إلى محبي ومشجعي المتحد بالقول: “وعدناكم عند انطلاق حملة “أنا متحد” بمزيد من الإنجازات، فتحقّق الوعد ببلوغ المتحد مرتبة “وصيف بطل العرب” في ختام بطولة الأندية العربية التي جرت في الإسكندرية الشهر الفائت”. أضاف: “نعاهدكم بأن يواصل المتحد مسيرته الناجحة بفضل التفاعل القائم مع جمهوره الطرابلسي والشمالي، ونحن واثقون بأن محبة الناس ستدفع بالمتحد بعيداً على طريق تحقيق أهدافه، فنراه بإذن الله بطلاً للبنان والعرب وآسيا. من هنا، وبهذه الروحية، نطمح إلى قيام ملعب مقفل لكرة السلة بطرابلس”. وتوجه إلى رئيس بلدية طرابلس الجديد الدكتور نادر غزال فقال: “اسمحوا لي أن أنتهز فرصة وجود رئيس البلدية بيننا، أولاً لأهنئه بانتخابه مع أعضاء المجلس البلدي الجديد، ولأذكّر بمشروع إقامة الملعب المقفل لكرة السلة والملاعب الملحقة للتدريب تتسع لأكثر من ثلاثة آلاف شخص. إن هذا المشروع الذي أطلقه مشكوراً المجلس البلدي السابق نضعه أمانة بين أيدي الدكتور غزال، فهو حريص مثلنا على أن تتبوأ طرابلس أعلى المراتب في الرياضة كما في الثقافة والسياحة والاقتصاد”.

أضاف الصفدي: “طرابلس تستحق الكثير من الجهد، والطرابلسيون يستأهلون أن يكونوا في المقدمة وهذا موقعهم الطبيعي، والمدينة التي يحاول البعض إلباسها ثوباً غير ثوبها سنعمل من خلال المتحد على إدخال الفرح والأمل إلى كل بيت، وإلى قلب كل شاب وصبية، وكل طفل وشيخ  فيها، وعلى رفع إسمها عالياً في كل المحافل والمنتديات بانتصارات وإنجازات تعكس صورة طرابلس كمدينة للحضارة والتقدم والرقي”.

وقال: “نحن طرابلسيو الهوى والانتماء، متحيزون لطرابلسيتنا من دون تعصب، أقوياء من دون شدة، مهادنون من دون ضعف، وثابتون في مواقفنا. وقد جاءت حملة أنا متحد لتعطينا مزيداً من الثقة بالنفس، لأننا نمثل مدينة معطاءة تقف إلى جانبنا وتدافع عنا، وندافع عنها وعن حضورها ووجودها”. وأردف: “المتحد، أنتم جمهوره، وأنتم رأس ماله الأول. التواصل بينكم وبينه أعطى ويعطي ثماره: تدعمونه فيردّ لكم الدعمَ بطولاتٍ وألقاباً. لقد جاءت هذه الحملة لتؤكد على أن المتحد هو لكل طرابلس ولكل الشمال؛ لا يفرّق بين المناطق ولا يميّز بين الطوائف والإنتماءات. هكذا أردناه وهكذا سيبقى، صورة مشعّة عن حقيقة طرابلس وأبنائها”. وختم أحمد الصفدي: “الشكر الكبير لكل من ساهم في إنجاح حملة “انا متحد”، ونعدكم بأن يظل المتحد دائماً متحداً معكم، لأنه يقوى بكم فتعتزون به”.

بعد ذلك جرى سحب القرعة على الجوائز التي جاءت على الشكل التالي:

الجائزة الرابعة: هاتف “بلاك بيري” – فازت به شركة بالما السياحية

الجائزة الثالثة: كمبيوتر محمول Lap Top – فاز به هارون بلمارك

الجائزة الثانية: تلفزيون LCD – فازت به شركة الشهال للهندسة

اما الجائزة الأولى، فكانت عبارة عن سيارة Hummer 2010 – فاز بها طارق مالطي، حيث سلمه رئيس نادي المتحد أحمد الصفدي مفاتيحها، وسط التصفيق.

وكان حفل كوكتيل بالمناسبة.

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *