الرئيسية » أخبار محلية » دار لرعية حلبا المارونية هبة من آل بطرس
رعى المطران جورج بو جودة رئيس اساقفة ابرشية طرابلس المارونية حفل افتتاح المقر الجديد لرعية حلبا المارونية الذي انشا على اسم الراحل "مطانيوس مسعود بطرس" بتمويل من حفيديه المغتربين هاني وبيار بطرس في حضور المطران باسيليوس منصور

دار لرعية حلبا المارونية هبة من آل بطرس

رعى المطران جورج بو جودة رئيس اساقفة ابرشية طرابلس المارونية حفل  افتتاح المقر الجديد لرعية حلبا المارونية الذي انشا على اسم الراحل “مطانيوس مسعود بطرس” بتمويل من حفيديه المغتربين هاني وبيار بطرس  في حضور المطران باسيليوس منصور راعي ابرشية عكار وتوابعها للروم الارثوذكس ورئيس بلدية حلبا سعيد شريف الحلبي  وكاهن رعية حلبا المارونية الاب خالد فخر وكاهن رعية حلبا للروم الارثوذكس الاب فؤاد مخول وحشد كبير من ابناء البلدة.

بعد قص شريط افتتاح الدار كانت صلاة تقديس الماء ثم القى اسعد عبيد كلمة شكر فيها الجميع على مشاركتهم فرحة الاحتفال ثم القى سعد عبيد كلمة باسم مجلس رعية حلبا المارونية شكر فيها المطرانان بو جودة ومنصور على مباركتهما لهذا اللقاء كما  شكر المغتربين بطرس على تبرعهما لانجاز  هذا المشروع الذي اتى ترجمة لتعلقهما ببلدتهما وتعبيرا عن اصالة تربيتهما.

ثم كانت كلمة للمغترب بيار مروان بطرس الذي عبر عن عاطفة كبيرة حدته وشقيقه هاني بعد 18 سنة غياب عن لبنان  الى العودة اليه والى كنف العائلة والاحبة في مدينة حلبا وقال: ان هذه الدار هي دار للجميع هكذا نريدها وهكذا هي حلبا التي علمنا فيها جدي الراحل مطانيوس وجدتي ووالدانا اللذين امنوا بان الله حق وخير وجمال فسعوا لاجل هذه القيم وكانت ميزاتهم لنا قيما نحيا عليها وسلوكا نحتذي به.

واني اشكر باسمي واسم شقيقي سيادة المطرانين الجليلين بوجودة ومنصور اللذين باركا هذا اللقاء وكل الذين ساهموا وتعبوا  لاجل انجاز هذا المشروع.

ثم القى المطران بوجودة كلمة استهلها باقتباس قول لبولس الرسول منقولا عن السيد المسيح “ان فرح العطاء هو اكبر بكثير من فرح الاخذ” وسال الله ان يبقي حلبا هذه المدينة المحروسة بالله عزيزة باهلها جميعا بروح المحبة والالفة التي تغمر ابناءها جميعا بعيشهم الواحد المشترك.

ثم قدم المطران بوجودة والمطران منصور نسخا من الانجيل المقدس الى المغتربين بطرس مقدمين من مجلس رعية حلبا المارونية عربون تقدير على مساعيهم الخيرة.

هذا وكان سبق الاحتفال قداس احتفالي تراسه المطران بوجودة في حضور جمع كبير من المصلين في كنيسة حلبا المارونية.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *