الرئيسية » أخبار محلية » دياب: الاساتذة حصلوا على حقوقهم ما هو مبرر الاستمرار في مقاطعة التصحيح
وزير التربية والتعليم العالي حسان دياب

دياب: الاساتذة حصلوا على حقوقهم ما هو مبرر الاستمرار في مقاطعة التصحيح

اشار وزير التربية حسان دياب في مؤتمر صحافي من السراي الحكومي الى ان “الاجتماعات المتتالية مع الاساتذة اكدت حقهم على صعيد الرتب والرواتب، وقد شكلت لجنة وزارية لحل هذا

وزير التربية والتعليم العالي حسان دياب

الموضوع”، اضاف ان “توقيف الاساتذة تصحيح الامتحانات سابقة لم تحصل قبل”، ولفت الى ان “رئيس الحكومة نجيب ميقاتي اعلن موافقته على ما تم الاتفاق عليه في اجتماعات هيئة التنسيق النقابية مع اللجنة الوزارية”.
واكد دياب ان “مطالب هيئة التنسيق النقابية الجديدة هي خارجة عن قدرة وزارة التربية”، لافتا الى ان “هيئة التنسيق من يرفض فصل سلسلة الرتب والرواتب للاساتذة عن بقية السلاسل التي لم تنتهي بعد”، واوضح انه “بحال عدم صدور النتائج خلال اسبوع، فإن المنح ستنتهي، وسنقضي على امال جيل بكامله”، اضاف ان “التآخير ايضا سيلغي الدورة الثانية التي يؤيدها”.
اضاف دياب ان “التعليم الخاص ينتبق عليه نفس بنود التعليم الرسمي في ما يخص سلسلة الرتب والرواتب”، وسأل “ما الداعي للاستمرار بمقاطعة التصحيح، وزارة التربية ليست مسؤولة عن كل المتقاعدين في الدولة، مع العلم ان الجنة الوزارية تعمل ليلا نهارا على اقرار السلسلة”. وشدد على ان “وزارة التربية حققت كل مطالب الاساتذة وحصلوا على حقوقهم، ما الداعي للاستمرار في مقاطعة التصحيح”. اضاف ان “هناك خطر ايضا على الطلاب الذين يريدون التسجيل في جامعات لبنان والمنطقة”.
وتوجه الى هيئة التنسيق بالقول: “انه لا يجوز التأخر في التصحيح، وتمنى عليهم العودة الى التصحيح”. واوضح انه “لن يلجأ الى المدارس والى الاساتذة”، واوضح انه “بحاجة الى ثلاثة ايام تصحيح لاصدار النتائج”.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *