الرئيسية » أخبار محلية » رئيس الجمهورية حض الهيئات الرقابية على متابعة الملفات
قسم اليمين اما الرئيسين

رئيس الجمهورية حض الهيئات الرقابية على متابعة الملفات

 شدد رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان على “أهمية وضرورة ان تكون الافضلية في التعيينات الادارية لملء

قسم اليمين اما الرئيسين

الشواغر من داخل الادارة نفسها، ليس فقط على مستوى الفئة الاولى، انما على صعيد الفئة الثانية، حتى الثالثة، خصوصا أن الادارة اللبنانية تزخر بالكفايات التي تؤهل اصحابها الى الترفع وبلوغ المناصب القيادية في الادارة، تلبية ومكافأة لجهود العاملين في هذه الادارات وحقهم في الطموح الذي هو من ابسط مبادىء العمل المؤسساتي”.

وحض رئيس الجمهورية الهيئات الرقابية، خلال قسم يمين أعضاء جدد في مجلس الخدمة المدنية، على “متابعة ملفات المخالفات والفضائح المرفوعة اليها حتى النهاية، والاحتكام في قراراتها الى الضمير والقانون من دون اي اعتبار آخر”، مشددا على “وجوب احترام قرارات هذه الهيئات والعمل بموجبها وتنفيذها من قبل الجهات المعنية”، داعيا الى “التمسك بالحق، لما فيه مصلحة المواطن والادارة”، لافتا الى أن “انتظام العمل في الادارة، ليس فقط في التعيينات، بل ايضا في تحديث هيكليات الادارات، والمحاسبة من خلال مبدأ الثواب والعقاب، وتعيين الرجل المناسب في المكان المناسب”.

قسم يمين
وكان الرئيس سليمان في حضور رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، استمع الى قسم يمين رئيس ادارة الموظفين في مجلس الخدمة المدنية انطوان جبران ورئيسة دائرة الابحاث والتوجيه في المجلس نتالي يارد، في حضور رئيس مجلس الخدمة المدنية الوزير السابق خالد قباني، رئيس مجلس شورى الدولة شكري صادر، رئيس ديوان المحاسبة عوني رمضان ورئيس التفتيش المركزي جورج عواد.

نص القسم
وهنا نص القسم: “اقسم بالله العظيم، أن اؤدي واجباتي بأمانة واستقلال وإخلاص، وأن اكون حريصا على تطبيق القوانين والانظمة، وأن احافظ على اسرار المهنة وكرامتها”.

وتمنى الرئيس سليمان لجبران ويارد “التوفيق والنجاح في مهمتهما الجديدة”.

ميقاتي
وكان سبق حفل قسم اليمين، لقاء بين رئيسي الجمهورية والحكومة، تم خلاله عرض الأوضاع العامة وجدول اعمال جلسة مجلس الوزراء التي تنعقد في السراي الحكومي بعد ظهر اليوم.

مقبل
واطلع رئيس الجمهورية من نائب رئيس الحكومة سمير مقبل على عمل اللجان الوزارية التي يتولى رئاستها ومسار الملفات المكلفة انجازها.

ليبرمان
وعرض مع رئيس لجنة الامن الداخلي الاميركي السيناتور جوزف ليبرمان ووفد مرافق، العلاقات الثنائية والتعاون القائم في شتى المجالات، كما تبادل الآراء حول تطورات الاوضاع في منطقة الشرق الاوسط.
نواب سابقون
وتناول مع الوزير والنائب السابق عصام نعمان التطورات السياسية السائدة راهنا على الساحتين الداخلية والاقليمية، وتبلغ من النائب السابق فيصل الداود دعوة الى حفل وضع الحجر الاساس للصرح التربوي الصحي الاجتماعي في راشيا، عند الحادية عشرة قبل ظهر السبت في 12 ايار الحالي.

شحيتلي
واطلع رئيس الجمهورية من اللواء عبد الرحمن شحيتلي على المراحل التي بلغتها عملية تحديد المنطقة الاقتصادية الخالصة وتأكيد حق لبنان فيها.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *