الرئيسية » أخبار محلية » رئيس النجدة الشعبية البلجيكية زار “النجدة اللبنانية” في عكار
قام رئيس مؤسسة النجدة الشعبية البلجيكية " روبير تانجر" على راس وفد من كبار المسؤولين بزيارة مركز جمعية النجدة الشعبية اللبنانية – فرع عكار في حلبا . في اطار زيارة عامة الى لبنان وجولة على كل فروع جمعية النجدة الشعبية اللبنانية في كافة المناطق , لتبادل التجربة

رئيس النجدة الشعبية البلجيكية زار “النجدة اللبنانية” في عكار

قام  رئيس مؤسسة النجدة الشعبية البلجيكية ” روبير تانجر” على راس وفد من كبار المسؤولين  بزيارة مركز جمعية النجدة الشعبية اللبنانية – فرع عكار في حلبا . في اطار زيارة عامة الى لبنان وجولة على كل فروع جمعية النجدة الشعبية اللبنانية  في كافة المناطق , لتبادل التجربة والخبرات .

رئيسة الفرع الدكتورة  نهاد منصور التي استقبلت الوفد في حضور الهيئة الادارية للجميعة عرضت لعمل الجمعية في عكار وقالت انه بالاضافة الى العمل الصحي الذي يقدم الخدمات العلاجية للمواطنين ,  يساهم المركز في برنامج الرعاية الصحية الأولية بالتعاون مع طبابة القضاء .

كما عرضت لتعاون الفرع في اطار العمل الاهلي مع الجمعيات الاهلية الناشطة على الساحة العكارية , كما البلديات والسلطات المحلية … والقي الضوء على دور الجمعية العلماني الذي يسمح لها بالتواصل مع شرائح واسعة من المواطنين  اللبنانيين والفلسطينيين .

كما تم عرض لمختلف الانشطة التي يقوم فيها الفرع : بين النساء من برامج تدريب ومحو أمية ومعارض حرفية .الى العمل مع الاطفال والشباب من خلال نادي التطبيقات العلمية ومدرسة التقوية لتلامذة الشهادات الرسمية …وقد اعجب الوفد كثيراً ببيت الموسيقى وباهتمام الجمعية بهذا الجانب التربوي الترفيهي وحاجة الطفل اليه .

وقد قام رئيس الوفد بعرض مقتضب لنشاط ونماذج عمل النجدة الشعبية البلجيكية والمسائل التي تؤرق النجدويين هناك : منها تراجع العلمنة لدى الشعوب الاوروبية , وعدم جدية الحكومات في التعاطي مع هذا الموضوع … سعي النجدويين البلجيك الدائم ونضالهم من اجل تحقيق العدالة الاجتماعية , والغاء التمييز العنصري بين الشعوب  , وارساء قواعد التعاطي بينها على اساس الحق الانساني.

بعدها تم تبادل الهدايا الرمزية , ثم كانت زيارة خاصة لبيت الموسيقى في مبنى مركز النجدة الشعبية في حلبا حيث قدم عدد من اعضاء فرقة البيت بقيادة الموسيقي هياف ياسين مقطوعات من الموسيقى العربية الكلاسيكية العالمة  التي استحوذت على اعجاب واهتمام الوفد .

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *