الرئيسية » أخبار محلية » رحلة بحرية بيئية الى محميات النخيل في طرابلس
نظمت رابطة المهندسين البيئيين في نقابة المهندسين في طرابلس بالتعاون مع لجنة رعاية البيئة في لبنان، رحلة بحرية علمية وبيئية إلى محميات جزر النخيل والامكين وسنني قبالة

رحلة بحرية بيئية الى محميات النخيل في طرابلس

نظمت رابطة المهندسين البيئيين في نقابة المهندسين في طرابلس بالتعاون مع لجنة رعاية البيئة في لبنان، رحلة بحرية علمية وبيئية إلى محميات جزر النخيل والامكين وسنني قبالة شاطىء الميناء.

شارك في الرحلة البحرية نقيب المهندسين في طرابلس الدكتور بشير ذوق والمهندس عامر حداد رئيس لجنة رعاية البيئة التي تتخذ من الميناء مقرا لها إضافة إلى زهاء مائتي مهندس ومهندسة إلى جانب مهندسين مهتمين من نقابة المهندسين في بيروت.

إنطلق المشاركون على متن بضعة مراكب بحرية إلى محميات الجزر وهي ثلاث من أصل سبعة جزر تبتعد عن الشاطىء ما بين 7 إلى 10 كلم، حيث حطوا رحالهم على أرض هذه المحميات لا سيما على جزيرة النخيل، حيث تولى المهندس حداد وضع المشاركين في أجواء طبيعية هذه المحميات لا سيما لجهة كونها محطة رئيسة لحوالي 156 نوعا من الطيور المهاجرة وبعضها هو في حالة إنقراض.

وشرح حداد طبيعة هذه الجزر الغنية بالنباتات أما الحياة البحرية المحيطة بالشواطىء فهي غنية بالأسماك والإسفنج وتمثل أمكنة ذات جمالية فائقة للغطاسين وهواة سبر الأعماق البحرية.

وأشار حداد إلى “أهمية وجود بئر للمياه العذبة في جزيرة النخيل إضافة إلى آثار مختلفة تعود إلى عصور قديمة منها بقايا كنيسة ومنشآت من العهدين الصليبي والروماني”، مؤكدا “تنفيذ العديد من المشاريع في إطار هذه المحميات الثلاث”، وقال: “هناك العديد من المشاريع البيئية والسياحية التي تم درسها مع جهات مانحة ولكن الأمر يتطلب دعم المسؤولين”.
ر.ي.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *