الرئيسية » أخبار محلية » رحلة ترفيهية في طرابلس لطالبات دولة الكويت
نظّم الصندوق الكويتي الاقتصادي والاجتماعي للتنمية بالتعاون مع وزارة التربية الكويتية رحلة تربوية وترفيهية للطالبات المتفوقات في دولة الكويت الى المدن اللبنانية

رحلة ترفيهية في طرابلس لطالبات دولة الكويت

نظّم الصندوق الكويتي الاقتصادي والاجتماعي للتنمية بالتعاون مع وزارة التربية الكويتية رحلة تربوية وترفيهية للطالبات المتفوقات في دولة الكويت الى المدن اللبنانية للتعرّف والاطلاع على المشاريع التنموية التي يقوم بتنفيذها الصندوق الكويتي في هذه المدن.

وفي هذا السياق استقبل رئيس بلدية طرابلس المهندس رشيد جمالي الوفد الكويتي في مبنى البلدية  وبعد ان رحب الجمالي يالوفد في بلدهم الثاني لبنان. قال  نحن نعتبر أن دولة الكويت من أقرب الدول العربية الشقيقة الى لبنان، وتربطنا بها علاقة تاريخية خصوصاً مع مدينة طرابلس. مشيراً الى ان الآلاف من شباب مدينة طرابلس يعملون في الكويت ويعاملون بطريقة مثالية.

وأكد الجمالي بأن لبنان كان أول بلد في العالم يشجب ويدين الغزو العراقي لدولة الكويت . منوهاً  الى أن لبنان والكويت يتميزان بديموقراطيتهما الأصيلة. و لفت الى أن مجلس بلدية طرابلس أصدر في العام الماضي قراراً بتسمية احدى الحدائق الكبرى وأحد الشوارع الرئيسية في المدينة باسم أمير دولة الكويت وأبلغنا هذا الأمر للسفارة الكويتية في لبنان، كما قمت شخصياً عند زيارتي للكويت منذ أشهر قليلة بابلاغ هذا القرار للمجلس البلدي لمدينة الكويت.

وأبلغ الجمالي الوفد الكويتي بأن الصندوق الكويتي يقدم العديد من الهبات لتنفيذ المشاريع الانمائية في لبنان عموماً وفي مدينة طرابلس تحديداً بهدف اعادة اعمار وتقدم وازدهار هذا البلد. وهو ينفذ في مدينتنا الآن مشروع اعادة تأهيل شارعين رئيسين في احدى المناطق الأكثر فقراً في مدينة طرابلس لا بل وفي العالم العربيّ.

وختم الجمالي شاكراً الصندوق الكويتي لتنظيمه هذه الزيارة مؤكداً بأن العالم العربي لايمكن أن ينهض دون دور فاعل وكبير للمرأة العربية.

من جهته شكر قيص الجعان ممثل الصندوق الكويني الجمالي على استضافته للوفد الطلابي آملاً بمزيد من التعاون بين الصندوق وبلدية طرابلس لما فيه خير المدينة وأهلها.

بعد ذلك قدّمت احدى الطالبات المتفوقات باسم زميلاتها درعاً تقديرياً للجمالي، كما قدّم الجعان درعاً تكريمياً مماثلاً  باسم الصندوق الكويتي.

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *